رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 تطبيقات بالهاتف تمكنك من الاعتناء بصحتك

كتب: يسرا محمود -

01:12 م | الثلاثاء 28 مارس 2017

٥ تطبيقات تعلمك الاهتمام بصحتك

يهمل البعض في الاهتمام بصحته والوجبات الغذائية التي يتناولها بسبب مشاغل الحياة اليومية، لذلك تقدم لك "هن " مجموعة من مقترحات لتطبيقات الهواتف الذكية، التي تساعدك علي الاعتناء بصحتك من خلال كبسة زر، وكل ذلك بالمجان.

Super foods

بمجرد تحميلك لذلك التطبيق ستجد كم ضخم من المقالات حول الفوائد الخاصة بتناولك أطعمة معينة، فمثلا يخبرك أن تلك الوجبة تساعد على تقوية الذاكرة، وأن ذلك الطعام يوفر لجسدك كم كبير من البروتينات.

 True Food

يشبه ذلك التطبيق إشارات المرور، فعندما يعطيك اللون الأخضر يعني أن ذلك الطعام لا يحتوي على مكونات معدلة وراثيا، أما إذا أعطاء اللون الأحمر، فذلك بمثابة تحذير لأن هذا المنتج الغذائي معدل وراثيا.

 Fooducate

يساعدك ذلك التطبيق في التعرف على المكونات المكتوبة على المنتجات الغذائية ومدي تأثيرها على صحتك من خلال تحليل المعلومات المكتوبة من "باركود"، ويعطيك بيانا بسيطا ومختصرا عن تلك المكونات مثل: هذه الألوان الصناعية مثيرة للجدل أو هذا المنتج صحي.

كما يقترح ذلك التقرير بدائل مفيدة وصحية للمنتجات المضرة، فضلا عن أنه مصمم لمتابعة أنشطتك الرياضية، ورصد كمية السعرات الحرارية في طعامك.

Shopwell

يساعدك ذلك التطبيق في شراء المنتجات الصحية ذات القيم الغذائية المرتفعة، ويخبرك بما يحتاجه جسمك، فبمجرد تحميل ذلك التطبيق على هاتفك، تقوم بإنشاء ملف خاصة بك، الذي تجيب من خلاله على عدة تساؤلات تتعلقك بصحتك أهمها اذا 

كنت نباتيا أم لا، والأمراض التي تعاني منها، و هل لديك حساسية اتجاه طعام معين؟، وبعدها يحلل تلك المعلومات ليقترح عليك السلع المناسبة لك، ويخبرك ببدائلها .

Calorie Counter by FatSecret

يمكن لذلك التطبيق القيام بعدة وظائف في وقت واحد، فهو يمسح بيانات المنتجات الغذائية ويقدم لك معلومات حولها، كما أنه يوفر لك مجموعة من التمارين الرياضية ووصفات أكل جديدة، ويخبرك باحصائيات عن الوزن، فهو تطبيق شامل.