رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

11 نصيحة لتصبح ضيفا مرغوبا فيه

كتب: ياسمين الصاوي -

02:18 م | الإثنين 27 مارس 2017

أرشيفية

"يابخت من زار وخفف"، هذه الجملة التي نقولها دائما ولا نعرف عنها سوى مدة الزيارة، فنظن أن حسن دخول البيوت يكمن في الفترة القصيرة، التي نقضيها بصحبة أهل المنزل، إلا أن البيوت لها قواعد واتيكيت خاص علينا اتباعه.

نشر موقع ""WISE BREAD عددا من النصائح والقواعد المحددة التي تجعلك ضيفا مرحبا به ومرغوبا فيه سواء كانت مدة إقامتك في منزل الأخرين تصل إلى ساعات أو أيام.

1- هدية بسيطة:

إذا كان صاحب المنزل يبذل جهدا قبل زيارتك في تنظيف المنزل وإعداد وتجهيز كل شئ، فأقل واجب تقدمه له هدية بسيطة، ولكن عليك معرفة الأشخاص الذين تذهب لزيارتهم وذوقهم والأشياء التي يسعدون بها حتى تختار لهم هدية تتناسب معهم.

2- منتجات البقالة:

أحيانا تذهب إلى منزل أحد أفراد عائلتك أو أصدقائك المقربين، وربما ترغب في المبيت، فإن كنت تملك شراهة في الأكل فاسأل عن أقرب "سوبر ماركت" واحضر منتجات البقالة اللازمة لك من خبز وبيض وغيرها، فلا يصح أن تأتي إلى أهل المنزل لتأكل من طعامهم الخاص بهذه الطريقة.

3- المناشف:

ربما تقضي أكثر من يوم في منزل أحد الأشخاص، وبالتأكيد سيقدم لك صاحب المنزل منشفة أو اثنين لاستخدامهما خلال مدة إقامتك، لكن إذا كنت ترغب في واحدة أخرى، فلعيك أن تحضرها معك من منزلك، ولا تطلب منه أكثر من ذلك.

4- قواعد المنزل:

اسأل عن القواعد المتبعة في المنزل حتى لا تتسبب في إزعاج أحد، فبعض الأشخاص يتبعون طرق وأساليب معينة في بيوتهم، لذلك عليك أن تسأل عن إمكانية فعل هذا الشئ قبل عمل أي خطوة.

5- مساحة خاصة:

مهما كان صاحب المنزل سعيد برؤيتك ومرحب بك، فلا يمكن أن يجلس معك طوال اليوم ولا يفارقك لحظة، تفهم هذه النقطة واحترمها، وقم بعمل بعض الأشياء بمفردك، واترك له مساحة من الخصوصية ليفعل ما يشاء.

6- المساعدة:

هل يقوم صاحب المنزل بإعداد طعاما شهيا في المطبخ؟ عليك أن تسأله إن كان يرغب في المساعدة في المطبخ أو في عمل أي شئ أخر، ربما يرفض مساعدتك أول أو ثاني مرة لكن لابد أنه يرغب في ذلك، فكرر طلبك و اجعله يشعر أنك سعيد بمساعدته، فأنت لا تسكن في فندقا.

7- اجعل الأماكن نظيفة:

ما تفعله في منزلك لا تفعله في منزل الآخرين، قم بتنظيف التواليت بعد استخدامك له، واغسل الأطباق التي قمت باستخدامها، وحافظ على نظافة المكان من حولك، ربما لا ينتقدك صاحب المنزل إذا لم تقم بفعل هذه الأشياء، لكن تأكد أنه لن يدعوك إلى منزله مرة ثانية.

8- قدم له وجبة:

قم بإعداد وجبة لصاحب المنزل بطريقة شهية، وإن لم تكن تجيد الطبخ، فلعلك تأخذه إلى مطعم خارج المنزل لتتناولا الطعام سويا دون أن يجهد نفسه ويعد لك شيئا.

9- سريرك:

عند المغادرة قم بتنظيف وتجفيف المناشف والفرش الذي قمت باستخدامه، وأعد كل شئ إلى وضعه السابق قبل مغادرتك المنزل، واجعله يشعر بالراحة.

10- هدية للمغادرة:

خلال إقامتك في منزل الأخرين، عليك أن تترك انطباعا جميلا عنك، ولعلك تترك هدية بسيطة قبل مغادرتك للمكان تعبر بها عن لباقتك وذوقك.

11- رسالة شكر:

اجعل صاحب المنزل يشعر بامتنانك عند استقباله وحسن معاملته، اترك الانطباع الأخير الذي يعبر عن شكرك وتقديرك لإقامتك في هذا المنزل.

الكلمات الدالة