رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

موضة 2024.. نصائح لوضع المكياج بشكل صحيح

كتب: آية أشرف -

07:10 م | الخميس 07 مارس 2024

نصائح لتطبيق المكياج بشكل صحيح

يبرز المكياج الملامح بطبقة جمالية، لكنه قد يصل أحيانًا لإخفاء ملامحك الطبيعية حال تم استخدامه بشكل سيئ، فوضع المكياج بطريقة مناسبة وصحيحة، لن يؤدي فقط إلى إبراز ملامحك وتجميلها، بل أيضًا تعزيز ثقتك بنفسك، كما سيسمح أيضًا لجمالك الداخلي بالتألق.

حاولي أن تبدأي رحلة مكياجك بمظهر متألق وطبيعي يعزز ملامحك دون أن يطغى عليها، ولكن أعطِ الأولوية للعناية بالبشرة باستخدام برايمر ومرطب وكريم أساس مضيء للحصول على لمسة نهائية صحية وندية.

مكياجك يعكس شخصيتك

دعي مكياجك يكون انعكاسًا لشخصيتك، سواء اخترت توهجًا طبيعيًا أو شفاهًا جريئة أو ألوانًا نابضة بالحياة، دعي مكياجك يكون انعكاسًا لإشراقك الداخلي.

البداية من الترطيب 

في هذه الخطوة، ضعي كريم أساس خفيفا لتوحيد لون بشرتك.

اختاري ظلال العيون المحايدة ولمسة من الماسكارا ولون الشفاه الخفيف.

شفاه جريئة 

اتركي انطباعًا قويًا باستخدام لون الشفاه الجريء الذي يعكس قوتك وتفردك، سواء اخترت اللون الأحمر الكلاسيكي، أو البرقوقي العميق، أو المرجاني النابض بالحياة، فإن الشفاه الجريئة يمكن ترمز إلى الثقة والمرونة.

تألق باستخدام الميتالك

أضيفي لمسة من التألق إلى مكياج يوم المرأة الخاص بك مع الألوان الميتالك، فقط جربي ظلال العيون المتلألئة باللون الذهبي أو الفضي أو البرونزي لخلق تأثير مبهر، إقران هذا المظهر الجذاب مع لون الشفاه النيود لتوازن التألق المعدني، ما يمنحك مظهرًا أنيقًا وعصريًا يفيض بالأنوثة.

محدد العيون

سواء كنتِ تفضلين الآيلاينر الكلاسيكي المجنح أو التصميم الجرافيكي الجريء، يمكن أن يكون الآيلاينر هو من يبرز ملامح عينيكِ، ولكن اختاري تركيبة آيلاينر مقاومة للماء لضمان استمراره طوال اليوم، ما يسمح لكِ بمواجهة أي تحدٍ بأناقة.

بلاشر

أكملي المظهر باستخدام أحمر الخدود الوردي ولون الشفاه الوردية للحصول على مظهر مميز حقًا، لذا جربي ظلال العيون وأحمر الشفاه وأحمر الخدود بألوان نابضة بالحياة تتناسب مع شخصيتك.

الهايلايتر

أبرزي النقاط العالية في وجهك باستخدام وميض خفيف لإبراز ميزاتك.