رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«اعملي ديكور بينور وشيك».. أسهل وأوفر زينة لرمضان 2024

كتب: دينا الجندي -

06:42 م | السبت 02 مارس 2024

زينة رمضان

عادًة ما يشتري الأهالي في هذا التوقيت الزينة الرمضانية حتى يضيفوا لمنزلهم لمسات من البهجة والسعادة بقدوم الشهر العظيم، على الرغم من سهولة صناعة أرقى قطع التزيين الرمضاني، وفي هذا الإطار وفقًا لطريقة آمال فريد، صانعة محتوى قناة اختراع، عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، نوضح لكم طريقة إعداد ديكور طاولة رمضاني مضيء، بشكل إبداعي.

 

أدوات صناعة ديكور مضيء لرمضان

  1. ثلاث ورقات من الفوم مختلف الألوان حسب الرغبة.
  2. مقص أصابع من الشمع اللاصق.
  3. شريط من السلك الذي يضيء بالكهرباء.
  4. ورق مقوى.
  5. عدد من أصابع الشيش طاووق الخشبية.
  6. قطعة من الفبر«الفلين».
  7. كيس من القطن.

طريقة إعداد الديكور الرمضاني

تقطع إحدى أوراق الفوم إلى شكل هلال كبير الحجم، كما يقطع اللون الآخر من أوراق الفوم إلى الكثير من النجوم الصغيرة، ومن ثم يدعم الهلال بالورق المقوى؛ حتى يثبت طوله عند وضعه في الديكور.

وفي تلك الأحيان تقص الأصابع الخشبية الخاصة بالشيش طاووق إلى قطع بأطوال مختلفة، وتثبت بالشمع في النجوم والهلال السابق تجهيزها، وكذلك تحضر قطعة من الكرتون المقوى على شكل سحابة متوسطة الحجم؛ لتثبيت كل القطع عليها.

في بداية الأمر نثبت قطعة من الفلين عليها؛ حتى يعلو الهلال فوقها ويظهر عن  باقي القطع الأخرى، ثم يثبت شريط السلك المضيء على حافة قطعة الفلين، وبعد ذلك يدار بشكل عشوائي على السحابة؛ حتى يغطي الضوء كل جزء في الديكور، على أن يتم تثبيته بواسطة الورق والشمع.

 

@a5tra3

ديكور رمضانى مضئ

الصوت الأصلي - اختراع

 

وبالخطوة الأخيرة يثبت الهلال فوق قطعة الفلين، وتوزع النجوم الصغيرة على مساحة السحابة المصنوعة من الورق المقوى، وتثبت بواسطة أصابع الشمع، ثم يضاف القطن أو الفيبر على السحابة بشكل كثيف بعض الشيء حتى يعطي منظرًا طبيعيًا للديكور، والآن أصبح لديك قطعة من الديكور الرمضاني المنزلي، كل ما عليك توصيله بمصدر للكهرباء، واستمتعي بمنظر جمالي جذاب ومختلف ومميز.