رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

عنصر غذائي في مطبخك يقوي العقل ويحفز الذاكرة.. احرصي على تقديمه لأولادك

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

02:28 م | الإثنين 22 يناير 2024

يقوي العقل ويحفز الذاكرة..مكون في مطبخك: ما هو؟

يمكن للأمهات وربات المنزل الاستفادة من المكونات المتواجدة في المطبخ، لمساعدة أطفالهن على زيادة نسبة التركيز والفهم بسرعة، ولا يمكن ذلك إلا عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وأطعمة مفيدة للجسم.

ونستعرض أفضل عنصر غذائي في المطبخ، يقوي العقل ويحفز الذاكرة، وغير مكلف تماما، بحسب ما ذكرته الدكتور مروة شعير، الباحث بقسم الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية.

عنصر غذائي يقوي العقل ويحفز الذاكرة

ترغب عديد من ربات المنزل، في أن يكون لدى أولادهن ذاكرة أقوى وقدرة سريعة على الفهم والاستيعاب، ويعتبر زيت السمسم من المفيد إدخاله في الطهي لما له من فوائد لا حصر لها، في مقدمتها تحسين التركيز، وفيما يلي نذكر أهم فوائده الصحية:

1- التطوير من قدرات العقل:

قال مروة، في حديثها لـ«هن»، إن هناك دراسة سريرية أجراها العلماء عام 2021، كشفت أن ضعف الذاكرة يعد في بعض الحالات إشارة إلى تعرض الشخص مستقبلا إلى الخرف أو إصابته بمرض الزهايمر، موضحة أن هناك دراسة أخرى أكدت أن زيت السمسم يساعد على تحسين الذاكرة ويقوي من القدرات العقلية.

2- الحفاظ على صحة القلب:

يساهم زيت السمسم في تعزيز أداء الأوعية الدموية ووقاية الجسم من أمراض القلب المفائة أو انسداد الشرايين، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الشخص من التعرض للالتهابات، بالإضافة إلى خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة في الجسم.

تقوية الشعر والحفاظ على البشرة

3- يساعد استخدام لزيت السمسم في الطعام، على تقوية الشعر ومنع تساقطه بشكل كبير.

4- يحافظ زيت السمسم على البشرة ويقيها من الشيخوخة المبكرة.