رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«إزاي تكسب فلوس من مدخراتك الذهبية».. خبير يكشف الوقت المناسب للبيع

كتب: آية أشرف -

04:51 ص | الأحد 21 يناير 2024

الذهب

ادخار الذهب بهدف الحفاظ على قيمة العملة، أو حتى التربح منه حال البيع، هو أمر مٌعتاد بين السيدات، خاصة بالقرى والأرياف، وتتنوع مابين مشغولات ذهبية أو سبائك وجنيهات، ليس بهدف الزينة فقط، بل الاستثمار أيضًا حال بيعه والتربح من فارق السعر والقيمة. 

«إزاي اكسب من الدهب».. خبير يكشف الوقت المناسب للبيع

كيف أتربح من المصوغات الذهبية؟ سؤال يدور في أذهان السيدات اللاتي يقمن بتحويل أموالهن المُدخرة على صورة مصوغات ذهبية، ربما بهدف الزينة، أو الادخار بشكل خاص، إذ يعد استثمارا دون الحاجة لدراسة جدوى.

يكشف الوقت المناسب لبيع الذهب

مع تذبذب أسعار الذهب في الأسواق، وارتفاع قيمة الجرام في بعض الأوقات، تعتقد العديد من السيدات اللاتي ادخرن في المصوغات والسبائك إنه الوقت الأمثل للبيع، إلا إن الأمر قد يختلف من شخص لآخر باختلاف توقيت الشراء والبيع. 

وفي هذا الصدد، رد الدكتور أيمن غنيم، الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية والخبير الاقتصادي والمصرفي، خلال حديثه لـ«هن»، إن الوقت المناسب لبيع الذهب لن يكون مُطلقًا عقب شرائه بفترة قصيرة، إذ قد يكون في حالة من التباين والتذبذب تختلف بين الساعة والأخرى.

وأوضح الدكتور أيمن غنيم، أن الوسيلة المضمونة للتربح من الذهب هي بيعه لكن على المدى البعيد: «على الأقل بعد سنة للاستفادة فعلًا مش قبل كدة». 

وهو ما اتفق عليه، وصفي واصف، مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إذ نصح السيدات خلال حديثه لـ«هُن» بذلك، مؤكدًا إن الاستثمار من بيع الذهب يكون على المدى البعيد، ونصح الخبير بشراء السبائك.