رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

طبيب يحذر من حقنة تنتشر في الشتاء وتسبب الوفاة.. لا تقتربي منها

كتب: آية أشرف -

06:58 ص | الإثنين 18 ديسمبر 2023

حقنة البرد

مع دخول فصل الشتاء تظل المعاناة من الإصابة بالأمراض الفيروسية الخطيرة، التي يقع ضحيتها أصحاب المناعة الضعيفة، وخاصة من الأطفال، وكبار السن والحوامل وغيرهم، إذ يظل الإصابة بالبرد أمرًا شائعًا بين الأشخاص، وخاصة طلاب وطالبات المدارس، بسبب الكثافات العددية، والاختلاط المباشر.

«هتلر» حقنة تنتشر في الشتاء 

وعادًة ما تلجأ الأمهات لتناول أطفالهن الحُقن بدلًا من الأدوية في اعتقادهن إنها أكثر سرعة في التخلص من البرد أكثر من الأدوية الأخرى، وخاصة الشراب منها.

وتعد «حقنة البرد» المعروفة بـ«حقنة هتلر» اكثر الحُقن المنتشرة بالصيدليات، والتي يلجأ لها الكثير على اعتبار إنها الأكثر فاعلية، خاصة إنها تحتوي على مكونات لها تأثير واضح وفعال على البرد. 

طبيب يحذر من حقنة تنتشر في الشتاء وتسبب الوفاة

ومن جانبه، حذر الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، خلال حديثه لـ «هُن» من حقنة البرد، المعروفة بإسم «حقنة هتلر» مؤكدًا إنه يُحذر استخدامها بدون وصف طبيب أو استشاري، حيث إنها تنتشر بقوة خلال الشتاء لمواجهة فيروسات ه، لكنها قد تسبب الحساسية والوفاة.

لماذا تسبب حقنة البرد المنتشرة الوفاة؟

وفقًا لـ«الحداد» فإن حقنة البرد تسبب الوفاة بسبب مكوناتها الخطيرة، وخاصة على أصحاب الحساسية، إذ يدخل في تكوينها المضادات الحيوية، وحقنة كورتيزون، ومضادات التهاب ومسكن، وهي خليط خطير على الصحة.

وأكد أمجد الحداد، إن الكورتيزون الموجود بها يُضعف المناعة، ويسبب أمراض الدم والسكري، كما إن للمسكنات عواقب خطيرة على القلب اختلالا في وظائف الكلى والمعدة .

كيف تسبب الحقنة الوفاة؟ 

وعن كيفية الوصول للفظ الأنفاس الأخيرة بسبب هذه الحقنة، أشار «الحداد» إن بدوره تهاجم المضادات الحيوية البكتيريا ما يسبب في تحور الفيروسات مسببًا العديد من المخاطر كضعف مناعة الجسم، والفشل الكلوي، والارتفاع الشديد في ضغط الدم، فضلًا عن مشاكل صحية لمرضى الكبد والقلب والسكري والربو ما يصل للوفاة في بعض الحالات.