رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

علشان متبوظش منك.. 6 خطوات سهلة لتنظيف الـ«إير فراير»

كتب:  نرمين عزت -

05:32 ص | الأحد 10 ديسمبر 2023

6 خطوات سهلة لتنظيف الـ«إير فراير»

المقلاة الهوائية أو الـ«إير فراير» عنصر أساسي في المطبخ، ونظرًا لأهميته وسعره الخيالي أحيانًا، تعاني السيدات عند تنظيفه خوفًا من تلفه، أو بسبب تراكم الزيوت وبقايا الطعام، لذلك لا تتركيها بالطعام الموجود فيها لفترات طويلة، ونظفيها أولًا بأول، وهذه أول نصيحة في تنظيفها بشكل صحيح، وهناك خطوات أخرى نقدمها في السطور التالية، بحسب موقع «foodnetwork» البريطاني.

خطوات تنظيف الـ«إير فراير»

أولًا: قومي بتنظيف المقلاة الهوائية مباشرة بعد الاستخدام، قومي بإيقاف تشغيل الجهاز، ثم افصليه واتركيه ليبرد، لا تنتظري تنظيفها لاحقًا، فالأشياء اللزجة سوف تلتصق بها.

- امسح السلة والمقلاة بالماء والصابون

أثناء تنظيف الـ«إير فراير» أو المقلاة الهوائية، يجب سحب السلة والمقلاة الداخلية القابلة للإزالة ومسحهما وغسلهما بالماء الدافئ والصابون.

- تخلصي من الرواسب

بالنسبة للرواسب العنيدة في المقلاة الهوائية، انقعيها في الماء والصابون، بشرط أن يكون بها العلامة التجارية التي تدل على إمكانية غسلها في غسالة الأطباق.

4. امسح الحجرة السفلية

يمكن أن تكون الحجرة السفلية للمقلاة الهوائية أكثر تعقيدًا بعض الشيء، ولكنها الجزء الأكثر أهمية للحفاظ على نظافتها، كما يمكن أن تسقط الفتات وبقايا الزيت ومرق اللحم في قاع الحجرة، وبمجرد إزالة السلة والمقلاة، امسح الجزء الداخلي من الجهاز بمنشفة ورقية مبللة أو منشفة أطباق نظيفة واتركها حتى تجف في الهواء.

- امسح عنصر التسخين

يمكن مسح عنصر التسخين، ولكن فقط بعد أن يبرد الجهاز تمامًا. قد يكون من الأفضل قلب الجهاز أو قلبه لتسهيل الوصول إليه. 

6. جفف قبل إعادة التجميع

وآخر خطوة في خطوات تنظيف المقلاة الكهربائية بشكل صحيح، هي ترك الأجزاء حتى تجف تمامًا، ثم أعد تجميعها وتخزينها.