رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

4 فنانات عالميات تعرضن للعنف.. نجاح وشهرة من قلب المعاناة

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

09:28 ص | الثلاثاء 28 نوفمبر 2023

اليوم العالمي للعنف ضد المرأة

رغم مشوارهن الفني الطويل، إلا أن خلف تلك الوجوه المبتسمة والإطلالات الأنيقة، حياة مأساوية ومعاناة، تَولد عنها موهبة فيما بعد، أثرت في المجتمعات حول العالم، وتستعرض «هن» في التقرير التالي، عدد من النجمات والمشاهير العالمية اللاتي تعرضن للحنف المنزلي، وذلك بحسب ما نشره موقع «weinbergerlawgroup».

مشاهير عالمية تعرضن للعنف المنزلي

1- الفنانة ريهانا:

تعرضت المغنية البربادوسية الشهيرة «ريهانا»، للعنف من قبل حبيبها السابق قبل أن تقرر الانفصال عنه لاحقا، وأعلنت المعاناة التي عاشتها معه، إذ ذكرت أنه جرى التعدي عليها من المغنى كريس براون، واستطاعت أن تنقذ نفسها بعد أن تعرضت لعدة كدمات واضحة على وجهها، وفيما بعد سلّم «براون» نفسه للشرطة وعبّر عن أسفه وندمه لها.

2- النجمة هالي بيري:

لم تكن «ريهانا» فقط مكن تعرض للعنف الجسدي، بل إن الممثلة أمريكية هالي بيري، التي بدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء وشاركت في العديد من مسابقات الجمال النجمة هالي بيري، تعرضت  للعنف المنزلي بشكل قاسي، وأشارت إلى أنها تلقت الكثير من الضرب  الشديد على يد أحد أصدقائها السابقين، حتى أصيبت بفقدان السمع في أذنها اليمنى، وأشارت إلى أن والدتها أيضا أحد ضحايا العنف المنزلي، وهو ما جعلها لديها دافع قوي لتكون ناشطة في مجال حقوق المرأة ضد مختلف أشكال العنف.

3- مادونا:

اعترفت المغنية والممثلة العالمية «مادونا» أنها عاشت حالة قاسية من العنف المنزلي، وتعرضت للضرب والتعذيب النفسي من قبل زوجها السابق، النجم شون عام 198، وبعد سنوات من المشكلات انتهى الزواج بالطلاق بعد مرور عام من زواجهما.

4 - ماريا كاريفي:

منذ عام 2009، قررت المغنية والممثلة الأمريكية ماريا كاري، الخروج عن صمتها، واعترفت أنها كانت ضحية للعنف المنزلي بنوعيه النفسي والجسدي، وذلك عندما تزوجت من قطب الموسيقى تومي موتولا في عام 1993؛ وانفصلا بعد 5 سنوات.