رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رسالة مؤثرة من شقيق الفنان الراحل شريف شاكر.. «مش قادر استوعب حاجة يا رب»

كتب:  نرمين عزت -

09:33 م | الجمعة 10 نوفمبر 2023

شريف شاكر وشقيقه كريم

حالة من الحزن، سيطرت على محبي الفنان الشاب شريف شاكر الذي فارق الحياة في الساعات الماضية بعد صراع أكثر من 5 سنوات مع سرطان الدم، خاصة أسرته التي لم تستوعب حتى الآن رحيله الهادئ، وهو ما ظهر في رسالة نعي كتبها شقيقة كريم شاكر، والذي يعيش وقتًا صعبًا لفراق أخيه الذي كان معه منذ بداية مرضه بحسب حديث الراحل شريف شاكر في لقاء تلفزيوني سابق عن تواجد أشقائه بجانبه منذ اللحظة الأولى.

رسالة نعي من شقيق شريف شاكر 

مستسلمًا للقدر، وقدوم ساعة الفراق المحتومة، كتب كريم شاكر رسالة نعي مؤثرة، بعد رحيل شقيقه المطرب شريف شاكر، مودعًا إياه عبر صفحته الرسمية على«فيسبوك»: «توفى إلى رحمة الله تعالى اخويا حبيبي شريف، أنا مش قادر استوعب حاجة يا رب».

كان كريم من أوائل الناس الذين علموا بخبر مرض «شريف»، حيث قطع سفره ليكون بجانب أخيه الذي صُدم بأن ألم البطن ما هو إلا سرطان في الدم، وقال: «كان حظي حلو بوجود كريم ومهاب أنا الكبير، أول ما عرفت الخبر أول حاجه عملتها اتصلت بهم ومكنتش مستوعب كلام الدكتور، وهما لقيتهم في ثانية قدامي ومكانوش عايشين في مصر، لقيتهم معايا، وكلمت بنت تانية صديقة ليا اسمها فرح والدها دكتور كبير عشان يفهمني، كلهم كانوا جنبي علشان يدعموني ويدوني ثقة».

سبب وفاة شريف شاكر:

وكان سبب وفاة المطرب الشاب شريف شاكر هو إصابته بسرطان الدم منذ أكثر من 5 سنوات، والذي اكتشفه بعد معاناته من ألم بسيط في البطن.

أما أعراض سرطان الدم الشهيرة، فهي بحسب موقع «مايو كلينك» الطبي المتخصص كالتالي:

-الحمى أو القشعريرة.

-الإرهاق المستمر والضعف.

-العدوى المتكررة أو الخطيرة.

- فقدان الوزن.

- تضخم العقد اللمفاوية والكبد أو الطحال الذي يسبب ألم في البطن.

- سهولة النزيف أو الكدمات.

- نزيف الأنف المتكرر.

- بقع حمراء صغيرة على الجلد.

- فرط التعرق خاصة أثناء الليل.

- ألم في العظم أو ألم عند اللمس.