رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طرق طبيعية لتقوية المناعة والحماية من العدوى في الشتاء

كتب:  نرمين عزت -

04:51 ص | الخميس 02 نوفمبر 2023

طرق لتحسين مناعتك فى الشتاء وحمياتك من الأنفلونزا:

مع اقتراب فصل الشتاء تقلق الأمهات، إذ تبدأ رحلة البرد التي تستمر حتى نهاية الفصل الممطر الذي تنشط فيه الفيروسات، لذا فإن معرفة الطرق الطبيعية التي تحسن المناعة وتقي من الإنفلونزا أمر مهم لربات البيوت، وفي السطور التالية نقدم لك أبرز هذه الوصفات بحسب موقع «Times of India».

طرق لتحسين مناعتك فى الشتاء وحمايتك من الإنفلونزا

أولى النصائح لتحسين مناعتك مع دخول فصل الشتاء هي الترطيب من خلال شرب السوائل الصحية مثل العصائر والشوربة والإكثار من شرب المياه الإصابة بنزلات البرد والانفلونزت.

2- النوم الجيد وممارسة التمارين الرياضية:

لتحسين مناعتك حتى تتلائم مع قدوم فصل الشتاء احصل على نوم جيد لمدة 7-8 ساعات، ويُنصح أيضًا بممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لمدة 30 دقيقة على الأقل في معظم الأيام.

3- التخلص من التوتر:

يساعد التخلص من التوتر على الحفاظ على الصحة العامة وتجنب القلق يزيد من مناعتك، وتحصلين على ذلك من خلال ممارسة اليوجا.

4- الحصول على لقاح الأنفلونزا:

لا تنس الحصول على لقاح الإنفلونزا خاصة إذا كنت تعيشين في منطقة بها فيروسات نشطة.

5- تناول بعض الأطعمة الغنية لمحاربة برد الشتاء مثل:

احرصي على توفير الوجبات التي تزيد مناعة اسرتك مثل الطماطم والتفاح، وتشير دراسة استمرت 10 سنوات وشملت 650 شخصًا بالغًا بريطانيًا وأوروبيًا إلى أن الأنظمة الغذائية الغنية بالطماطم والفواكه، وخاصة التفاح، يمكن أن تسرع من شفاء الرئتين المتضررة من الدخان.

توفير التوابل المفيدة صحيًا مثل الزنجبيل فهو متعدد الاستخدامات ومعزز قوي للمناعة، وأستخدم لعدة قرون لمكافحة الأمراض المختلفة وأثبت خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، يساعد الزنجبيل الجسم على مقاومة الالتهابات وتخفيف الأعراض مثل التهاب الحلق والغثيان.

أطعمة تساعد في التغلب على نزلات البرد

كما قدمت الدكتورة مروة محمود، أخصائية التغذية لـ«هُن»، 4 أطعمة تساعد في التغلب على نزلات البرد، قائلةً: «تعتبر الكزبرة واحدة من أهم الطرق التي تساعد على التخلص من البرد الذي يعاني منه البعض خلال هذه الفترة، لما لها من فوائد على الجسم والبشرة بشكل عام، إذ تقلل من الشيخوخة المبكرة، كما أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية بخلاف الفيتامينات ومضادات الأكسدة والكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم، وقدرتها على التغلب على نزلات البرد التي يتعرض لها البعض خلال تلك الفترة».