رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

الحالة الصحية للدكتور هاني الناظر.. طبيبة أورام تزف بشرى بشأن تطورات مرضه

كتب: آية أشرف -

12:33 م | الجمعة 27 أكتوبر 2023

هاني الناظر

تطورات سريعة تشهدها الحالة الصحية للدكتور هاني الناظر، منذ الإعلان عن إصابته بمرض السرطان خلال الأسابيع الماضية، حتى كشف نجله الدكتور محمد الناظر، عن نوع المرض اللعين المهاجم له، والذي يعد من أشرس أنواع سرطانات الدم. 

الحالة الصحية للدكتور هاني الناظر

كشف الدكتور محمد الناظر، في مقطع فيديو، تفاصيل الحالة الصحية للدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، موضحا أن والده يخضع لجلسات العلاج الكيماوي، مؤكدا إصابته بنوع من أنواع سرطان الدم يسمي «ليمفومة بيركت». 

بشرى بشأن مرض الدكتور هاني الناظر

علقت الدكتورة علا خورشيد أستاذ ورئيس أقسام علاج أورام الدم بالمعهد القومي للأورام، حول مرض ليمفومة بيركت، مؤكدة أنه نوع من أنواع سرطانات الدم الليمفاوية، إلا إن خطورته تكمُن في شراسة العلاج الكيماوي: «علاجه الكيماوي شرس، خاصة لأصحاب السن المتقدم، فضلًا عن مشكلات تدهور الحالة الصحية».

وكشفت الدكتورة علا خورشيد، خلال حديثها لـ«هُن» عن بشرى سارة بشأن المرض، مؤكدة أنه حال الشفاء منه، يكون شفاء تام: «العلاج قوي لكن الشفاء منه بيكون تام دون رد».

الجدير بالذكر أن أبرز الأبحاث الحديثة، أكدت أن العلاجات الكيميائية الحديثة أثبتت قدرتها بالفعل في جدية احتمالات الشفاء التام، ويُمكن معالجة نحو 90% من مرضى الليمفومة بواسطة دمج بين العلاجات الكيميائية المختلفة.

تطورات الحالة الصحية للدكتور هاني الناظر   

كان شادي إمام حسن، مدير مكتب الدكتور هاني الناظر، دون على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تطورات الحالة الصحية لاستشاري الجلدية الشهير.

وكتب شادي: «الأصدقاء الغاليين والمتابعين أحب أطمن حضراتكم، الحمد لله طبعا على كل شيء حاليا حالة دكتور هاني الناظر في استقرار بالنسبة للفترة السابقة، لكن هو تعبان من آثار أول جلسة كيماوي وما بعدها من بروتوكول العلاج المتبع».

وتابع: «الحمد لله والشكر لله على ما نحن عليه الآن بفضل الله أولا، ثم دعوات حضراتكم، وأكرر طلبي من حضراتكم جميعا بالدعاء، فالدعاء يغير القدر، شفاه الله وعافاه».