رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فيديو لطفلة ليبية بعد إعصار دانيال يثير الحزن: «أبكي على ليبيا»

كتب: شيماء مختار -

11:11 م | الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

طفلة ليبية

كارثة كبرى عاشتها ليبيا خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما ضرب البلاد إعصار دانيال، الذي خلّف آلاف القتلى والمفقودين، ما سبب حالة من الحزن بين مواطني الدولة ودول الوطن العربي أجمع، ومن أكثر ما أصاب الجميع بالألم والحزن هو ظهور طفلة في مقطع فيديو لا يتجاوز مدته ثوان معدودة تبكي، وتصف حال بلدها بعد الإعصار.

طفلة أبكت رواد وسائل التواصل الاجتماعي

بملامح حزينة ظهرت طفلة لا يتجاوز عمرها 5 سنوات، في مقطع الفيديو تبكي بسبب إعصار دانيال الذي قتل وشرد الآلاف من المواطنين، وحينما سألها أحد الأشخاص عن سبب بكائها أجابت: «أبكي على ليبيا.. ماتوا»، وفق ما ورد في صحيفة الخليج.

انتشلت الأجهزة المعنية في مدينة درنة الليبية 1000 جثة، كما قضت السيول على قرابة 25% من مساحة المدينة، حسب ما نقلته شبكة «بي بي سي»، بينما قالت سلطات شرق ليبيا، اليوم الثلاثاء، إن درنة شهدت حتى الآن مصرع نحو 2300 شخص وفقدان أكثر من 5 آلاف آخرين جراء الفيضانات، وفي مدينة البيضاء شرق ليبيا، باتت أكثر من ثلاثة آلاف عائلة دون مأوى، وذلك في الوقت الذي دعت فيه السلطات الليبية إلى تدخل دولي عاجل.

اختفاء مساحات كبيرة من مدينة درنة

ما بين 25% و45% من مدينة درنة اختفت في البحر، وذلك وفق ما أكده الجيش الليبي، موضحًا أن فرق البحث والإنقاذ تواجه صعوبات بسبب الطرق الوعرة، لافتا إلى أن جميع الطرق الرابطة بين المدن قطعت بسبب الفيضانات الناتجة عن العاصفة دانيال.

وتابع الجيش الليبي في بيان له، حسب ما نقلته قناة «العربية»: «المنطقة التاريخية في درنة غمرتها الفيضانات ودمرتها، وفرق الإنقاذ تصل إلى المناطق المنكوبة بالمروحيات، كما أن عدد قتلى العاصفة دانيال في درنة فقط قد يتجاوز 3000، ووجهنا بإخلاء بعض المدن والمناطق قبل وصول الإعصار، والبعض يحاول استغلال الكارثة لأغراض سياسية».