رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

6 قطع ملابس لا غنى عنها في مقابلة العمل الرسمية.. الكلاسيكية تميزها

كتب: روان مسعد -

06:04 ص | الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

مقابلة عمل

مقابلة العمل الرسمية في بداية «الكارير» هامة للغاية، خاصة إذا ما كنتِ ترغبين بشدة في الانضمام لشركة كبيرة أو دولية، فالاهتمام حينها بمظهر الموظفة يكون على أشده، وبالتالي عليك أن تختاري اللبس البسيط حتى وإن لم يكن باهظ الثمن، لكن يجب أن يليق بمقابلة العمل.

التقرير التالي يستعرض 6 قطع من الملابس، لا يمكن الاستغناء عنها في مقابلة العمل، بحسب ما نشرت مجلة elle النسائية المتخصصة في الموضة والجمال واللايف ستايل.

شيميز أبيض كلاسيك

الانبطاع الأول يدوم، وبنسبة 50% إذا تركتي انطباعا جيدا لدى مسؤولو الموارد البشرية عند إجراء مقابلة شخصية فإنك سوف تقبلين، ومن هذا المنطلق، تخيري قطع الملابس التي لا يوجد اختلافا عليها، مثل القميص الأبيض الكلاسيكي، بياقة وأسوار كبيرة وببياض ناصع، وهو يلائم معظم قطع الملابس الأخرى، ارتديه مع البنطلون الكلاسيك، ونسقي معه حقيبة ملائمة للوك الكامل.

بليزر كلاسيكي

تخيري دائما الألوان المحايدة بين الأبيض والأسود والرمادي والكحلي، فهي لا يمكن الاختلاف عليها، وكذلك لا تحتارين فيها خاصة عند اختيار الإكسسوارات المكملة للوك، ولا تذهبي أبدا للألوان المبهرجة مثل اللون الأحمر أو البرتقالي إلا إذا كانت تدخل بشكل غير فج.

يعتبر البليزر الأسود أو الأبيض الكلاسيكي قطعة ملابس رائعة للتنسيق مع الشيميز الأبيض، كما أنه يعطي رونقا رسميا، مع لمسة كلاسيكية، تضفي مهابة على من يرتدي هذا البليزر المختلف كليا، ويجرى عمل ستايلنج له بأكثر من شكل وطريقة.

جيبة ميدي 

التنورة أو الجيبة الميدي تطول إلى ما بعد الركبتين تقريبا في منتصف قصبة الرجل، ورغم أنها ليست منتشرة في بلدان كثيرة إلا إنها في حالة تنسيقها وعمل ستايلنج مناسب لها تكون ملائمة بشدة مع مقابلة العمل، ويمكن أن ترتديها مع شيميز أبيض كلاسيك، أو مع بلوزة من الشيفون الداكن، وكذلك يمكنك اختيار بليزر بياقة قصير.

في كل الأحوال يجب تنسيقها مع حذاء له كعب عالي للتمتع بالهيئة الملائمة لطبيعة العمل والمقابلة الرسمية.

حقيبة يد نسائية ملائمة

الكلاسيكية دائما مطلوبة في مقابلات العمل، لذلك يجب عليك اختيار حقيبة تطغى عليها الكلاسيكية، متوسطة الحجم من الجلد، وفي حالة وقع اختيارك على الألوان المحايدة فإن اللون الأسود أو الرمادي سيكون ملائما للحقيبة التي ترتديها مع ملابسك الكلاسيكية ولا تغفلي أدق التفاصيل لأن المقابةل تعتمد على التركيز على تلك التفاصيل بشكل خاص.

بنطلون كلاسيك

على الرغم من الحيرة الدائما في اختيار ملابس العمل، إلا أن هناك أساسيات لا يجب الاستغناء عنها، البنطلون الكلاسيك واحد منها، فإذا كان البليزر وأندر شيرت أسهل الطرق لتنسيق طقم رسمي، فإن اختيارك يجب أيضا أن يقع على أسهل الاختيارات عند تنسيق ملابس سفلية، البنطلون الكلاسيكي الأسود يلائم كل الأجسام ومعظم مقابلات العمل، القصة الكلاسيكية الشهيرة، مع سوسته غير مرئية هو اختيارك الأفضل والأول.

نسقيه مع بليزر أو مع تنورة ميدي، أو شميز تحت البليزر، وهكذا لإطلالة رسمية تترك طابعا جيدا لدى مقابلة العمل.

حذاء بكعب عال

سواء كان من اللون الأبيض أو الأسود، الحذاء يعتبر من الإكسسوارات التي يجب أن تُختار بعناية فائقة. اختاري حذاء له مقدمة مدببة، وكعب عالي متوسط ليس مرتفع للغاية، لمظهر مثالي لا يختلف عليه، ويجب أن يكون الحذاء ذو الكعب العالي نفس لون الحقيبة متوسطة الحجم، تمتعي بمظهر فائق النعومة وكلاسيكي لمقابلة العمل.