رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أنقى ماسة زرقاء في العالم تزور دبي ليوم واحد فقط.. ما قصتها؟

كتب: روان مسعد -

09:19 م | الإثنين 11 سبتمبر 2023

أنقى ماسة زرقاء في العالم

The Infinite Blue، أنقى ماسة زرقاء في العالم على وشك أن تزور دبي ليوم واحد فقط، حيث تلتفت كل الأنظار إلى هذا المعرض الاستثنائي الذي يستمر ليوم واحد فقط، فمن سيكون من سعداء الحظ الذين سوف يتمكنون من رؤية تلك الماسة النادرة التي تعتبر واحدة من أنقى الماسات الزرقاء في العالم؟.. إليك تفاصيل وجودها في دبي.

تفاصيل الماسة الزرقاء النقية

تعرض تلك الماسة النقية في مركز دبي المالي العالمي لمدة يوم واحد فقط، وهي تعتبر نادرة من حيث لونها وحجمها ونقائها، وتلك الماسة مقطعة على شكل الرقم 8، وهو واحد من الأكثر الأشكال المنتشرة في القارة الآسيوية، وهو قطعا يعطي للماسة إشراقا فريد من نوعه على الماسات وكافة الأحجار الكريمة الأخرى، ويزيدها بريقا أيضا.

ما هو مصير تلك الماسة بعد دبي؟

تنتقل تلك الماسة من دبي إلى هونج كونج مباشرة بعدما تعرض لمدة يوم واحد فقط من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا، وتلك الماسة من المقرر أن تكون في مزاد علني تُنظّمه دار سوثبي خلال الشهر المُقبل، وتعتبر تلك الدار متخصصة في المزادات للأشياء الثمينة فقط.

ما سبب الزيارة القصيرة لدبي؟

تعرض تلك الماسة لمدة يوم واحد فقط في المركز المالي العالمي ضمن جولة الماسة حول العالم، وتعتبر زيارة قصيرة لأنها في إطار جولة كبيرة شاملة عالمية هدفها هو تمكين الجمهور من رؤيتها مباشرة، والاطلاع على جمالها الفريد من نوعه قبل أن تستقر في هونج كونج لبيعها ولتشارك في مزاد يقام في الـ5 من أكتوبر المقبل.

تزين تلك الماسة خاتم رائع من الأحجار الكريمة، بينما الحجر نفسه فهو رائع الجمال وزنه 11.28 قيراط، يعتبر نادرا أيضا ومميز بشدة نظرا لحرفية القطع، وهو مستخرج من منجم كولينان في جنوب أفريقيا، ويعتبر المنجم الوحيد عالميًّا الذي يُنتج ماسًا أزرق عالي الجودة في الفترة الأخيرة.

مجوهرات باهظة نادرة

هذا الخاتم ليس الوحيد الفريد من نوعه، بل إن عالم المجوهرات يمتلئ بالقطع النادرة التي تتميز بمواصفات خاصة، ومن بين تلك القطع هي مجموعة كاملة كانت تمتلكها هيدي هورتن، وهي سيدة أعمال نمساوية راحلة، امتلكت قدع مجوهرات نادرة من بينها عقد مأخوذ عن الحضارة المصرية، وفي وقت بيعها أعلنت دار كرستيز للمزادات إنه تعتبر تلك المجموعة من المجوهرات الأغلى والأكبر من نوعها في العالم، وتقدر قيمتها بحوالي 150 مليون دولار مسجلة أعلى سعر منذ مزاد بيع مجوهرات  إليزابيث تايلور.

يبلغ عدد قطع تلك المجموعة 700 متنوعة بين المجوهرات والألماس، ويعتبر وزن أبرز سلعة في المجموعة هو 90 قيراطا، وهو عبارة عن عقد ماسي هندي عرف بـ«بريوليت أوف إنديا» وكذلك عقد ياقوتة شروق الشمس من الياقوت.

هذا بالإضافة إلى عدد من القطع المميزة بينها خاتم ماسي من مجموعة كارتييه للمجوهرات يصل سعره إلى 20 مليون دولار، تضم مجموعة هيدي 100 قطعة من بلجاري اشترتها المليارديرة النمساوية منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي وحتى قبل وفاتها مباشرة.

وتلفت تلك المجموعة أنظار أثرياء العالم ومحبي اقتناء قطع المجوهرات المميزة والتي لها قصة وتاريخ، فواحدة من قطع المجموعة المميزة عبارة عن عقد ذهبي من الأحجار الكريمة العتيقة المصرية ويحمل في تصميمه سمات الحضارة المصرية القديمة صنع من دار جوليس فايسه الألمانية.

 

 

 

يذكر أن هيدي هورتن جامعة مجوهرات نمساوية، توفيت في يونيو 2022، وقدرت مجلة فوربس العالمية في عام 2020 ثروتها بأنها حوالي 3 مليارات دولار.