رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

مع اقتراب الدراسة.. 7 نصائح ليصبح ابنك الطالب الأفضل والأكثر ذكاء وسط أقرانه

كتب:  نرمين عزت -

04:46 ص | الإثنين 11 سبتمبر 2023

 نصائح تساعد طفلك على التفوق

هناك الكثير من الطرق التي تساعدين بها ابنك لكي يصبح الأكثر ذكاءً في الدراسة، لذا نقدم لكِ نصائح مهمة يمكن اتباعها حتى يتمكن من تحصيل مواده الدراسية والتميز العلمي في جميع صفوفه الدراسية، والتي منها مساعدته على وضع هدف ذكي يمكنه من الحصول على الدرجات النهائية، وفق موقع «universecover».

نصائح تساعد طفلك على التفوق

ساعديه في وضع هدف ذكي، فمن المهم أن يكون لديه هدف عملي يعمل على تحقيقه حتى إذ كان ببعض الخطوات الصغيرة نحو هدفه لأن الخطوات الصغيرة يمكن أن تجعله مثقفًا وذكيًا جدًا من خلال التجارب التي يخوضها.

إن الإشادة بجهود طفلك هي أحد أهم الأسباب التي تساعده في التفوق الدراسي ويكون لها تأثير أكبر على احترامه لذاته.

أطعمة تساعده على التركيز

هناك العديد من الخطوات المهمة في مسيرته الدراسية وعندما يكون في الفصل الدراسي، من المهم جدًا بالنسبة له أن يكون متيقظًا وذهنه صافي ساعديه على ذلك بالأطعمة والمأكولات منها اللبن والجبنة والأسماك، ليس من الضروري أن يعرف الإجابة على كافة الأسئلة التي تدور في ذهنه ولكن يجب أن يكون متيقظًا جدًا لإعطاء وجهة نظرك الخاصة حتى لو كانت خاطئة، فإنها سوف تصحح فيما بعد.

علميه تحدي نفسه

من المهم جدًا بالنسبة لك إذا كنت تريد أن تصبح طالبًا أفضل وأذكى في المدرسة أن تتحدى نفسك وأن يكون لديك نوع ما من قوة الإرادة.

اجعليه يناقش الموضوعات الصعبة

لا يوجد أحد مثالي في العالم، والجميع يتعلم كل يوم لذلك من المهم أن يناقش الموضوعات مع معلمه أو أستاذه والبداية تكون من البيت يجب أن تناقشيه المواد الدراسية وتجعليه واثقًا في نفسه، العديد من الطلاب المتفوقين متفوقون ليس لأنهم موهوبون جدًا ويعرفون الموضوع المحدد جيدًا ولكن لأنهم يزيلون الشكوك ويطرحون السؤال العالق ولا يستسلمون حتى يزيلوا الشكوك.

ليس من المهم الخطأ لكن يجب التعلم من أخطائك

إذا كان هناك شيء لا يسير لصالحه وقد ارتكب خطأ يرجى التعلم منه ولا يمر عليه فقط، احرصي على ان تعلمية ذلك لأنه يجب أن يتعلم من الأشياء التي فعلها بطريقة خاطئة وكيف يمكنك أن تصبح أفضل في المرة المقبلة. 

مراجعة المادة الدراسية

من المهم جدًا لكل طالب يريد أن يصبح طالبًا أفضل وأكثر ذكاءً في المدرسة، أن يعد المادة الدراسية ويطرح الأسئلة قبل دراستها، وأن يراجع المادة العلمية سواء مع الزملاء أو بمفرده.

تنمية المهارات في مجال التكنولوجيا

من المهم لكل طالب يريد التفوق في حياته أن يعرف استخدام الأدوات التكنولوجية التي يتم استخدامها في هذا الوقت، لكن بحدود.