رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

موضة الشتاء 2023.. ألوان هادئة ممزوجة بالبهجة أبرزها الأصفر

كتب: روان مسعد -

06:16 م | الخميس 07 سبتمبر 2023

ليا مكارم خبيرة الموضة والأزياء

موسم الخريف على وشك البدء، وهو السيزون الذي يتمتع بتصاميم خفيفة تضفي دفئًا، وكذلك تكون الألوان التي يمكن ارتداؤها في هذا الفصل المميز، فضلًا عن جمعه لألوان الصيف المبهجة وهدوء الشتاء والرياح، وأكثرها لون اللاتيه والذي يعد الأبرز في موضة شتاء 2023، وهو ممزوج مع الأصفر والبرتقالي في تناغم مبهر يضفي جمالًا على من ترتديه، وفيما يلي تقدم خبيرة الموضة والأزياء ليا مكارم أبرز ألوان فصل الخريف، و«الاستايلات» التي تليق به.

ألوان فصل الشتاء 2023

تقول ليا مكارم إنها تحب ألوان الصيف المبهجة والتي يمكن دمجها مع الألوان الهادئة مثل الأبيض والأسود لـ«أوتفيت» مثالي لفصل الشتاء، ويمكنك ارتداء الأخضر الداكن مع الأبيض، والأسود مع البرتقالي، والفوشيا مع البيج أو «اللاتيه»، جميعها ألوان يمكن تنسيقها في أوتفيت واحد، ويمكنك تنويع الألوان في البنطلون والبلوزات، أو الجيبات.

القبعات كذلك من ميزات موضة شتاء 2023، ومن الألوان الموضة الأسود والأبيض والبني، وهي ألوان تليق مع معظم ملابس الشتاء، وهي تحمي من الأمطار أو تضفي شكلًا شتويًا على الملابس، وأيضًا القبعات الصوف بألوانها المميزة.

ستايل فصل الشتاء 2023

«كاجوال شيك» هو المفضل لدى ليا ويعتبر هو أيضا الأفضل لفصل الشتاء الذي يتميز بالشياكة، والكوت الطويل لا يزال موضة، بحسب مجلة elle المتخصصة في الموضة والأزياء، ولكن في دولاب الشتاء الحالي لا يمكن الاستغناء عن الـ«كروب توب» والجاكيت القصير مع البنطلون الجينز هاي ويست، واحد من خيارات الكاجوال الرائهة لفصل الشتاء.

الهاي كول المضلعة البيزك أيضًا التي نرتديها تحت الجاكيت الثقيل مهمة لدولاب فصل الشتاء الحالي بألوانها الجميلة كلها الأحمر والفوشيا والبيج والأسود والأصفر والأخضر.

موضة أحذية شتاء 2023

أحذية شتاء 2023 مميزة ورائعة، بحسب ما نشرت مجلة فوج المتخصصة في الموضة والأزياء، وقد تنافس حذاء الباليه المسطح المفضل في عالم الموضة، مع الأحذية الأخرى، بينما كان الحذاء العالي ذا نعل موحد الطول الأسود في كافة عروض الأزياء من سان لوران إلى كريستوفر كين، ولذلك رغم أنه كان موضة من عدة سنوات إلا أنه عاد بقوه هذا العام مع الأحذية الأخرى.

وتغلغلت الرومانسية أيضًا في عالم الأحذية، إذ احتضنت العلامات التجارية ماري جينس، الأحذية المقوسة أو ذات القوس من الأمام، في حين دفع البعض بأحذية أخرى من الأناقة الكلاسيكية الراقية، والتي تجسدت في حذاء بوتيا مع الجورب البسيط.

كما احتضنت عروض الأزياء أيضا اللون الأحمر الناري، وهو أحد الألوان المميزة لهذا الموسم، بأشكال أنيقة وجاهزة للحفلات في برادا وفيراجامو، وهي الألوان المناسبة للخروجات الليلة، والأحذية البوت المرصعة بالاستراس أيضا واحدة من موضة شتاء هذا العام بقوة، والتي يمكن ارتداؤها في المناسبات والأفراح المختلفة.

طرق ارتداء الجينز في الشتاء

واحد من قطع الملابس التي يلا يمكن الاستغناء عنها في أي فصل هو البنطلون الجينز، والذي يمكن ارتداء «الموم فيت» منه على بالطو بيج طويل وبيزك من اللون الأبيض، أما السكيني وفقيه مع بلوفر أوفرسايز رائع بلون جرئ، البنطلون الجينز الوايد ليج يفضل ارتداؤه على هاي كول ضيق من الألوان المختلفة.

البنطلون الجينز الأسود أساسي أيضا على مع الكوت الأسود في ليالي الشتاء، مع مكياج هادي، ويمكن تنسيقه أيضا مع الكورب تون والجاكيت البامب المنفوج، ذا الألوان الميتاليك المميزة لهذا الجاكيت، بالإضافة إلى الجاكيت الريش أو الفرو الذي كان موضة مميزة الشتاء الماضي ويعود بقوة هذا الشتاء.