رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من زوجة مؤمن زكريا لميسي.. 5 نساء كلمة السر في مسيرة نجوم كرة القدم

كتب: نانسي علي -

12:57 م | الخميس 07 سبتمبر 2023

مؤمن زكريا وزوجته

«وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة»، مثل شهير ينطبق على الرجال الناجحين في حياتهم العملية، والذين دائما ما تكون خلف قصصهم امرأة كان لها دورا محوريا في هذا النجاح، وهو ما ينطبق على نجوم كرة القدم، سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

زوجات نجوم كرة القدم سر النجاح

تفاصيل وحكايات مع كل قصة نجاح، إلا أن هناك زوجات لاعبين تركوا بصمة في قلوب الجماهير، على غرار أزواجهن، بعدما لعبن دورا كبيرا في حياة شركاء حياتهن، ونستعرض أبرز 5 زوجات، تصدرن المشهد على مدار السنوات الماضية، ليصنعن الحدث على مواقع التواصل الإجتماعي.

وإذا ذكرت زوجات لاعبي الدوري المصري، دائما تكون ريهام الشيمي، زوجة مؤمن زكريا لاعب الأهلي السابق دائما في المقدمة، بعدما أصبحت نموذجا وقدوة لكثيرات، إذ وصفتها الجماهير بـ«الجدعة الوفية».

لم تكن تتوقع زوجة مؤمن زكريا، أنها بعد عامين فقط من الاحفتال بزفافهما، وتحديدا في عام 2019، ستنلقب حياتهما رأسا على عقب، بعد إصابة اللاعب الدولي بمرض نادر في العضلات «التصلب الضموري»، لتنتهي مسيرته داخل الملاعب وهو لم يتخط عامه الـ31.

زوجة مؤمن زكريا التي ساندته في محنته، وتظهر معه في المناسبات المختلفة، أصبحت أيقونة للزوجة المثالية، التي يتحاكى بها الوسط الرياضي على مدار السنوات الماضية.

زوجة محمد صلاح.. سيدة أنفيلد الأولى

«ديه اللي جنبي من البداية.. خطوة خطوة كانت معايا»، بهذه الجملة ظهر محمد صلاح وزجته ماجي في إحدى الحملات الإعلانية، لتروي كلمات الأغنية بصوت الفنان عمرو دياب، ملخص علاقة الثنائي.

ماجي التي جمعتها قصة حب بـ«محمد صلاح» داخل مسقط رأسيهما قرية نجريج في بسيون بمحافظة الغربية، كانت «وش السعد» عليه، فبعد خطوبتهما بأشهر قليلة، شق الفرعون طريقه في الاحتراف الخارجي، من محطة بازل، قبل أن يستقر به القطار بصنع أسطورته بقميص ليفربول داخل قلعة أنفيلد.

«أم مكة» التي تتصدر «التريند» بمجرد ظهورها في أي مناسبة إلى جوار الفرعون، سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه، أصبحت السيدة الأولى في أنفيلد، كونها زوجة أفضل لاعبي الفريق على مدار الست سنوات الماضية، لتضع بصمتها وتصبح أيقونة للزوجات الذين ساندوا أزواجهن في طريقهم لصناعة المجد مع الساحرة المستديرة.

زوجة أحمد سيد زيزو.. وش الخير

رغم ابتعاد زوجة أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك وأحد أفضل اللاعبين في الدوري المصري، عن عالم الأضواء والشهرة، إلا أنها خطفت قلوب الجماهير، التي اعتبرتها أيضا «وش الخير» على زوجها.

فبعد انتقال زيزو لنادي الزمالك بـ7 أشهر فقط، أتم زفافه على زوجته هدى بهاء، ليصول ويجول في الملاعب، ويسجل اسمه في سنوات قصيرة ضمن أفضل اللاعبين الذين ارتدوا القميص الأبيض في التاريخ.

5 ألقاب هي حصيلة زيزو مع الزمالك في 4 سنوات فقط، فضلا عن حصده لقب هداف الدوري المصري 2021-2022، لتربط الجماهير بين نجاحات زيزو، ووجود زوجته في حياته، والتي توفر له استقرارا يساعده على النجاح داخل المستطيل الأخضر.

زوجات نجوم العالم

ومن الملاعب المصرية، إلى أوروبا، يبقى الثنائي أنتونيلا زوجة الأرجنتيني ليونيل ميسي، وجورجينا صديقة البرتغالي رونالدو الأبرز على الساحة.

أنتونيلا التي تجمعها قصة حب بـ«ميسي» منذ الطفولة، كان لها دورا بارزا في مشواره التاريخي مع كرة القدم، بحسب تصريحاته في كل المناسبات، إذ تعد الداعم الأول له في كل قراراته.

لم يختلف الأمر بالنسبة لجورجينا، التي أصبحت حياة رونالدو أكثر هدوءا عقبارتباطه بها، بعد الأزمات العديدة التي مر بها النجم البرتغالي خلال فترة ارتباطه بصديقته السابقة عارضة الأزياء إيرينا شايك.