رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

«لو وصلتي الـ30 متخافيش».. 5 عادات بسيطة للحماية من تجاعيد البشرة

كتب: آية المليجى -

07:36 م | الخميس 31 أغسطس 2023

تجاعيد البشرة

مع الاقتراب من الثلاثين، تحتاج البشرة لمزيد من الاهتمام منعًا لظهور علامات التقدم في السن وأبرزها التجاعيد، والتي تسبب الإحراج للسيدات، وبدلًا من اللجوء إلى المستحضرات الكيميائية بصورة متكررة، يمكنك الاهتمام ببعض العادات اليومية للحفاظ على بشرتك.

وعرضت «العربية» عدة عادات بسيطة، يمكن تطبيقها بشكل يومي للحفاظ على البشرة من التجاعيد، ويعرضها «هن» في التقرير التالي.

- حماية البشرة من الشمس

التعرض بصفة مستمرة للشمس، خاصة الأشعة فوق البنفسجية، يتسبب في تلف ألياف الكولاجين والإلستين، وبالتالي ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على الجلد، وينصح عادة باستخدام كريم حماية من الشمس، لا يقل رقم حمايته عن 30spf عند الخروج من المنزل، وعند النزول إلى حمامات السباحة والشواطئ يكون رقم الحماية   50spf.

- الانتباه إلى تعابير الوجه

قطب الحاجبين، والإفراط في الابتسام، وشدّ العينين أثناء القرأة كلها حركات ربما يراها البعض عادية، لكنها تسبب ظهور التجاعيد بشكل كبير، لذلك لابد من الانتباه إليها جيدًا والتقليل منها، وينصح عادة بالحد من استخدام النظارات الشمسية عند الخروج من المنزل.  

- نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الطماطم والبنجر وغيرها، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 و6، مثل السبانخ والأفوكادو والتونة، كل هذه الأطعمة تساهم في تأخير ظهور التجاعيد. 

 

- تقشير البشرة مرة أسبوعيًا

تتعرض البشرة لتوسع المسام وفقدان المرونة، ولتنظيف البشرة والحفاظ عليها، يمكن عمل جلسات تقشير أسبوعية، للمساعدة في التخلص من الخلايا الميتة والشوائب المتراكمة على السطح، وبالتالي التنظيف بعمق، وتأخير ظهور التجاعيد.

- شرب كميات كافية من الماء

يساعد شرب لتر ونصف أو لترين من الماء يوميًا في تنظيف الجسم من السموم، وحماية البشرة من فقدان حيويتها ونضارتها، ويقي من ظهور التجاعيد المبكرة.