رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فرح بفلسطين يتكلف 2 مليون دولار وليس الأغلى عالميا.. 400 خروف و1.5 طن شاورما

كتب: روان مسعد -

11:47 ص | الخميس 31 أغسطس 2023

طارق نتشة ووالده

يبدو أننا أمام واحد من أكثر الأفراح تكلفة وبذخا في الفترة الأخيرة بالأراضي الفلسطينية، فقد تكلف الفرح حوالي 2 مليون دولار، ليصبح حفل الزفاف حديث الجميع، ونشرت «BBC» تقريرا تضمن تفاصيل الفرح وعدد المدعوين، وما به من أصناف أطعمة عربية مميزة استمتع بها الجميع، مع أجواء احتفالية مفرحة.

تفاصيل فرح رام الله الضخم

أقيم الفرح المبهر في مدينة رام الله الفلسطينية، وحضره ما يزيد عن 50 ألف مدعو، ووسط الأغاني الفلكلورية والشعبية، احتفل الجميع بالزفاف الذي أقيم على مساحة 38 ألف متر مربع، مع مسرح كبير ومنصة للاحتفال مع المغنيين والألعاب النارية، والعريس هو الشاب أحمد طارق النتشة، النجل الأكبر لرجل الأعمال الفلسطيني طارق النتشة، المصنف كثالث أغنى رجل بفلسطين، ويمتلك مجموعة شركات، منها أكبر شركة متخصصة في المحروقات والطاقة، والعروس هي الدكتورة ريم فتيحة من مدينة القدس.

أحيا حفل الزفاف 6 مطربين فلسطينيين، وتنوعت الأغاني بين الوطنية الفلطسنية التي تعتز بالأرض والوطن، وبين أغاني الزفاف المفرحة، وقدم في الفرح وليمة غذاء العريس، فقد ذبح 450 خروفا، وقدم طن ونصف من الشاورما، و6 أطنان من الفواكه التي قدمت على قوارب كبيرة، فلا يوجد أطباق تتسع لتلك الكمية من الفاكهة، لإشباع 50 ألف شخص، بالإضافة إلى طن من الحلويات الشرقية الكنافة والبقلاوة.

أقيم على تلك المساحة الكبيرة ركن مخصص للأطفال من أبناء الحضور، وعين حوالي أكثر من 300 رجل أمن لمتابعة الحفلة، وجرى عمل أنشطة خاصة للأطفال كي يستمتعوا بوقتهم.

تباين ردود الفعل على الفرح الفلسطيني

انتشرت فيديوهات الفرح بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، وأسموه بـ«مهرجان نتشاوي»، وتنوعت التعليقات بين مباركة وسعيدة بالحدث وبين منتقدة للبذخ الكبير الذي شهده هذا الفرح، فقد أصبح واحدا من أكبر الأفراح في الشرق الأوسط والعالم مؤخرا.

وخرج طارق النتشة، ليرد على الانتقادات عبر راديو «أجيال» عقب الانتشار الواسع، وقال إنه من حق كل مواطن أن يفرح بأي مناسبة في عائلته وفي وطنه: «أنا من حقي الاحتفال بزفاف نجلي، هذه مناسبة عائلية خاصة، وبمالي وبشغلي بحتفل بابني، ليش الانتقاد».

أغلى حفلات الزفاف في العالم

مهرجان نتشاوي رغم تكاليفه الباهظة، إلا أنه من حفلات زفاف كثيرة صرف عليها ببذخ، من بينها حفل زفاف نجلة الهندي لاكشمي ميتال أحد أغنى الرجال في العالم على مدار عقود، التي تزوجت من رجل الأعمال أميت بهاتيا، وأقيم الفرح في «شاتو فو لو فيكومت» التاريخي الذي يعود إلى القرن السابع عشر في باريس، عام 2004، وتكلف 66 مليون دولار.

حفل زفاف الأمير ويليام من كيت ميدلتون عام 2011، تكلف حوالي 45 مليون دولار، وشقيقه الأمير هاري من ميجان ماركل في العام 2018، 40 مليون دولار، وهي تعتبر ميزانية محدودة بالنسبة لحفلات زفاف العائلة المالكة في بريطانيا.

ويعتبر حفل زفاف الأمير تشارلز «ملك بريطانيا الحالي» والأميرة ديانا، من أغلى حفلات الزفاف في العالم، الذي أقيم عام 1981، وشهد الحفل العالم كله، وتكلف 110 ملايين دولار.