رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

روتين العناية بالشعر والجسم بعد العودة من الشاطئ.. 4 أشياء لا غنى عنها

كتب:  نرمين عزت -

09:04 ص | الخميس 31 أغسطس 2023

العناية بالجسم بعد العودة من الشاطئ

العناية بالشعر والبشرة هي أهم ما يهتم به الكثير من الفتيات والسيدات بعد العودة من الشاطئ؛ لذا قبل أنّ تتأذى بشرتك من حرارة الجو وأملاح البحر، تعرفي على خطوات العناية بالبشرة والشعر والاستحمام بعمق، لإزالة الملح المتراكم، وفق ما نشر موقع «archziner».

العناية بالشعر والتنظيف العميق

- أولًا قومي بالاستحمام فور عودتك من الشاطئ، وتأكدي من إزالة كل الملح والأوساخ والرمل وواقي الشمس من على بشرتك.

- نظفي بشرتك وقومي بحماية شعرك بطرق الترطيب بعد غسله بشكل قوي، والتخلص من أي تراكمات من خلال استخدام منظف قوي وبلسم مغذي لفروة الرأس.

- أما بالنسبة للبشرة؛ يجب استخدام غسول منظف خاص بنوع البشرة لتنظيفها وتنقية مسامها من أي شوائب أو دهون عالقة، تتسبب في جذب الأتربة؛ فتسبب حساسية البشرة وظهور البثور.

- بعدها يمكن استخدام التونر لتضييق المسام الواسعة، وتقليل إفراز الدهون وإنعاش البشرة، ويُفضل استخدام الأنواع التي تحتوي على مكونات طبيعية كماء الورد مثلا، والابتعاد عن الأنواع الغنية بالكحول.

العناية بالشفاه

- رطبي الشفاه بالمرطبات المناسبة لهذه المنطقة، واحرصي على وضع واقي الشمس طوال فترة النهار والليل، للعناية بالشفاه بعد العودة من الشاطئ تجنبًا لحدوث أي مشكلات أو تصبغا، واستمري بالترطيب حتي تحصلين على نعومة، ويمكن عمل ماسك مناسب يتم وضعه في المساء  لتغذية والترطيب العميق.

 

العناية بالقدم

بعد العودة من الشاطئ لا تهملي قدميك، وحضري خليط من الملح والماء لإزالة الخلايا الميتة من الجلد، وقومي بعمل مقشرات باستخدام أدوات التجميل المتاحة لديك، أوعمل مقشر من الملح وزيت الزيتون أو أي زيت متوفر لديك، ثم تجفيفها وضعِ كميات مناسبة من الترطيب ويفضل زبدة الشياه إذا وجدت.