رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

5 أشياء لا تستخدم المكنسة الكهربائية لتنظيفها.. «هتبوظ منك»

كتب:  نرمين عزت -

02:34 ص | الخميس 31 أغسطس 2023

اشياء لا يجب تنظيفها بالمكنسة 

للمكنسة الكهربائية أهمية كبيرة لدى ربات البيوت، فيعتبرنها المساعد الأهم في تنظيف المنزل؛ لذا تتعدد استخداماتها في تنظيف السجاد، والمفروشات، وسحب الأتربة من الأركان، وحتى تحافظي عليها هناك نصائح مهمة لاستخدامها منها عدم استخدامها في تنظيف الزجاج المكسور وأشياء أخرى تعرضها السطور التالية، بحسب موقع «ramtons» البريطاني.

أشياء لا يجب تنظيفها بالمكنسة 

البداية من حبيبات صودا الخبز فهي من المواد التي تستخدمها السيدات في المنزل للتخلص من الروائح الكريهة في المفروشات، ومن ثم شفطها بالمكنسة الكهربائية، إلا أنها تمثل خطورة كبيرة على مكنستك لأن حبيبات تلك المادة صغيرة جدا، وناعمة تسد فلتر المكنسة، أو على الأقل يحدث تسريب من المخرج الخلفي للمكنسة وهذا ما يجعله يتطاير في الهواء ويؤدي إلى أضرار صحية أكبر.

استخدامها لالتقاط القطع الكبيرة

تجهل الكثيرات فائدة المكنسة الكهربائية التي خصصت من أجلها وهي تنظيف وسحب الأتربة والأوساخ، لكن الأوراق، والجوارب، والمناديل الورقية، قد تسبب الكثير من المشاكل الصعب حلها.

الزجاج المكسور

على الرغم من أنها أفضل طريقة لتنظيف بقايا الزجاج هي المكنسة إلا أن الشظايا التي لا ترى بالعين تقوم المكنسة بسحبها، وتفعل مثلما تفعل في صودا الخبز، ويتم استنشاق هذا التراب الزجاجي، وهذا هو أكبر ضررا يمكن أن يحدث في جهازك التنفسي.

استخدامها لسحب الماء

تعتبر المكانس الكهربائية غير المخصصة لسحب الماء ذات فلتر بسيط، وتشكل مشكلة في سحب الماء حتى لو كانت قطرات بسيطة في تجمع الرطوبة داخل المكنسة الكهربائية، مما يؤدي إلى التصاق الأوساخ والوبر وتكتلها، مما يؤدي إلى حدوث انسدادات وضعف الشفط.

سحب الشعر والوبر

يجب ان تحرصي على ألا تسحب مكنستك الكهربائية الشعر والوبر والخيوط، لأنها تلتف على البكرات ويمكن أن تضعف قوة شفط المكنسة بشكل خطير.