رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

طريقة إزالة البقع من الملابس والتخلص منها نهائيا.. هترجع أحسن من الأول

كتب:  نرمين عزت -

07:37 م | الأربعاء 30 أغسطس 2023

طريقة إزالة البقع من الملابس نهائيًا

تعاني الكثير من ربات البيوت من البقع التي تلازم ملابس أطفالها، أو حتى ملابس الزوج الذي يعمل لفترات طويلة، لذا يحاولن معرفة طريقة إزالة البقع من الملابس والتخلص منها نهائيًا حتى تعود بشكل أفضل، إلى جانب عدة خطوات يمكنها أن تساعدك على إزالة البقع دون غسيل بحسب موقع «Insider» الأمريكي.

طريقة إزالة البقع من الملابس

تعد أفضل طريقة لإزالة البقع من الملابس سواء كانت بقعة العشب أو أسباب أخرى هي طريقة التنظيف باستخدام فرشاة أسنان قديمة ومعجون أسنان أبيض عادي؛ فقط تأكدي من استخدام نوع المعجون وليس الجل، ثم ضعي كمية صغيرة من معجون الأسنان على البقعة، ثم اغمسي فرشاة الأسنان في ماء نظيف واستخدميها لفرك البقعة، كرري العملية السابقة حسب الحاجة لمعالجة كل البقع، ثم اشطفي المنطقة وغسل الملابس كالمعتاد.

ولإزالة بقع الدم من الملابس، استخدمي بيروكسيد الهيدروجين بنسبة 3 بالمائة، وهو النوع الذي تجديه في قسم الإسعافات الأولية في الصيدلية، ثم انقعي البقعة بالبيروكسيد، واستخدمي ظفرك أو شفرة سكين الزبدة للمساعدة في تفكيك الدم وكشطه، ثم اشطفيه بمزيد من بيروكسيد الهيدروجين، وبعدها تغسل كالمعتاد. 

أما تنظيف ياقة القميص الخاص بك من البقعة، فلا تحتاجين إلى مزيل بقع خاص أو معالج مسبق للغسيل لإزالته، وما عليكِ سوى صب القليل من الشامبو على الياقة، وفرك الياقة حتى يعمل الشامبو جيدًا، واتركيها منقوعة لمدة 15 إلى 30 دقيقة، ثم اشطفيها جيدًا.

خطوات اخرى لتنظيف بقع الملابس

لإزالة البقع من الملابس بعد تحديد المنطقة التي تعرضت للبقعة، قومي بسكب الكمية المناسبة من المنظفات عليها، ثم ترك المنظف على البقعة قليلًا.

- افركي المنطقة بقطعة إسفنج أو قماش، وبعدها تجفيف المنطقة.

مواد تساعدك في التنظيف:

 خل أبيض.

- بخاخ مزيل البقع.

- نشا الذرة.

- بودرة التلك. 

- الملح.

الكلمات الدالة