ربما لا تقتصر الفوبيا أو الخوف من شيء على الأماكن أو الأشياء المغلقة أو المرتفعات، إذ نجد هناك مخاوف أخرى من قبل بعض الأشخاص تتعلق بأطعمة بعينها، لا يقدرون على تناولها أو رؤيتها على مائدة الطعام أمامهم، ما يجعلهم يدخلون في حالة من الرعب تصل حد البكاء والصراخ، وهو ما يحدث مع المصابين بمرض التيروفوبيا أو ما يعُرف بمرض الرعب من الجبن.
ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، كل ما تريد معرفته عن مرض الرعب من الجبن أو ما يُعرف باسم التيروفوبيا، وفق موقع«ميرور»البريطانية.
ما مرض التيروفوبيا؟
مرض التيروفوبيا أو ما يعرف بمرض الرعب من الجبن، هو عبارة عن الرهبة من تناول الجبن أو الاقتراب منه، لأي نوع من أنواعها المختلفة، سواء البيضاء أو الشيدر أو الرومي والموزاريلا.
أعراض تشير للاصابة بمرض فوبيا الجبن
- عدم القدرة على تناول الطعام.
- الشعور بالاشمئزاز.
- المرضى يجدون صعوبة في الاقتراب من المنتجات الخاصة بالجبن ومشتقاتها.
- يخشى الناس المنتجات البيضاء المشابهة الجبن.
- الشعور بالضيق.
- عدم القدرة على التواجد في المكان الذي يتم تناول الجبن به.
- التعرض لنوبات الهلع.
- ارتعاش أو اهتزاز.
- الغثيان أو عدم الراحة في المعدة.
- الشعور بفقدان السيطرة.
- الدوخة أو الدوار.
//php if( $news_item['ads'] == 0): ?>
//php endif; ?>