رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تحاليل مهمة تكشف سر سقوط الشعر وتقصفه.. اعرفي السبب وطريقة العلاج الصحيحة

كتب:  غادة شعبان -

06:33 ص | الخميس 31 أغسطس 2023

مشاكل الشعر عند الفتيات

خلال فترة الصيف وموجة الحر والطقس السيئ، تعاني الكثير من الفتيات من مشاكل في البشرة والشعر، بسبب الرطوبة سواء من جفاف في الجلد أو تساقط وتقصف في الرأس، ما يجعلهن يدخلن في حالة نفسية سيئة تصل حد الاكتئاب وعدم القدرة على مواجهة العالم المحيط بهن، كما تحاول البعض منهن معرفة الأسباب الصحية وراء تلك الأعراض التي تتسبب في تلك الأمراض، لعلهن يتوصلن لعلاج فعال ونتائج مرضية.

تعتبر أكثر المشاكل الشائعة بين الفتيات فيما يخص الشعر هو الهيشان والتساقط، وافتقاره لعناصر التغذية رغم نعومة خصلاته، ويُقدم هُن حلول فعالة للفتيات لمعالجة الشعر والحفاظ عليه من الرطوبة والطقس السيء، وفق موقع «مايو كلينيك»الطبي.

أسباب تساقط الشعر

- يمكن أن يكون بسبب عوامل وراثية مثل معاناة الآباء والأمهات من الصلع.

- يمكن أن يكون بسبب الاصابة بالامراض المختلفة من بينها الصدفية أو القشرة .

- خلل في الهرمونات

- مشاكل في الغدة الدرقية

- الاصابة بأمراض في الكلى والكبد

- الاصابة بالأنيميا

علاج مشاكل الشعر التالف في الصيف

وحدد الدكتور عاصم فرج، أستاذ الأمراض الجلدية، خلال استضافته في برنامج«الستات ما يعرفوش يكدبوا»، عن كيفية علاج مشاكل سقوط الشعر والهيشان، بسبب الرطوبة في فصل الصيف، قائلًا: «لابد من إجراء تحليل لوظائف الكبد، لمعرفة هل هناك إصابة ومعاناة من الأنيميا أم لا، مع التغذية الجيدة والصحية واتباع روتين مناسب لطبيعة الشعر».

طريقة علاج الشعر الهايش والمقصف

يمكن علاج الشعر الهايش الذي تعاني منه الكثير من الفتيات ويسبب إحراج كبير بالنسبة لهم أمام البعض، من خلال ترطيبه باستخدام السيروم المناسب له وغسله بانتظام بشامبو، مع عمل حمامات كريم، بجانب المحافظة على شرب الماء باستمرار.

كما يمكن الحفاظ على الشعر من الهيشان من خلال قص أطرافه للتخلص من المتطاير والمتقصف، حتى لا يتعرض بأكمله للهيشان، كما إنها فرصة للمساعدة على نموه وزيادة طوله بشكل أسرع.

 

 

الكلمات الدالة