رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

طريقة فعّالة لتنظيف الغسالة الأوتوماتيك خطوة بخطوة.. دون حاجة لفني صيانة

كتب:  نرمين عزت -

04:12 ص | الثلاثاء 29 أغسطس 2023

تنظيف الغسالة- صورة تعبيرية

تعتبر الغسالة الأوتوماتيك من الأجهزة المنزلية، التي تتطلب عناية خاصة واهتماما عند تنظيفها، بدايًة من تجهيز المواد التي تستخدمينها في التنظيف، وحتى باقي الخطوات، وذلك لكي تحصلي على النتيجة المرجوة عند غسيل الملابس. وفي السطور التالية تعرفي على أفضل طريقة لتنظيف غسالتك، وفق موقع «zanussi» البريطاني.

طريقة تنظيف الغسالة خطوة بخطوة

أولًا يجب أن تهتمي بالتحضير قبل تنظيف الغسالة وتستغرق العملية، في المتوسط، حوالي ثلاث ساعات، ولكن كثيرون ينتظرون فقط انتهاء الدورات، وفيما يلي المواد التي تحتاجينها: 

- قماش من الألياف الدقيقة 

- الماء الدافئ والصابون 

- فرشاة صغيرة 

- زجاجة رذاذ منظف ​​الغسالة

كيفية تنظيف الغسالة بشكل صحيح

تأكدي من عدم ترك أي ملابس بالداخل قبل البدء، ثم اتبعي تعليمات منظف الغسالة الموجود لديك، الذي يمكن أن يأتي هذا على شكل أقراص أو مسحوق أو سائل يتعين عليك تحميله مباشرة في الأسطوانة أو موزع المنظفات، وبعد ذلك يمكن تشغيل الغسالة بدورة عادية باستخدام الماء الساخن.

يمكن أن يتجمع الماء في المصرف والفلتر في غسالتك، مما يؤدي إلى إيواء الجراثيم، لذا عند انتهاء الدورة، افصلي جهازك، ثم ابحثي عن لوحة صغيرة في الجزء الأمامي السفلي منه؛ وضعي مناشف جاهزة أو صينية تحتها لاحتواء الماء، وبعدها افتحي اللوحة وقومي بفك القرص ببطء للتحكم في الماء أثناء تدفقه للخارج. 

تنظيف مرشح المضخة 

قومي بفك الغطاء بالكامل، وافحصي الفلتر والصرف، ثم قومي بإزالة أي أجسام غريبة تسدهما مثل الوبر أو الأشياء المنسية من الجيوب، وإذا تركت دون تحديد، فقد يتسبب ذلك في حدوث اهتزازات مفرطة وأوقات دورات طويلة، ثم قومي بتشغيل الفلتر في الماء الدافئ وافركه بفرشاة صغيرة.

تنظيف الحشية والباب

تعتبر بقايا الصابون والماء الموجودة في الحشية المطاطية، جنبًا إلى جنب مع البيئة الدافئة داخل جهازك، أرضًا خصبة لتكاثر العفن والروائح، على الرغم من أن منظف الغسالة كان يجب أن ينظف هذا، فمن الأفضل التحقق مرة أخرى للحصول على تنظيف أكثر شمولاً، قم برش الماء الساخن والصابون على الحشية، واسحب الطيات برفق للوصول إلى هناك، ثم امسحها بقطعة قماش نظيفة. 

تنظيف موزع المنظفات 

مع مرور الوقت، يمكن أن يتراكم المنظف في شقوق الموزع، مما يسبب انسدادًا اثناء تنظيفه، قومي بإزالة الدرج بلطف، كما يجب أن تنزلق صينية طويلة بسهولة، وافصلي جميع الملحقات القابلة للإزالة، وانقعها في الماء الدافئ والصابون.

تنظيف الجزء الخارجي للغسالة 

انتهي من مسح الجزء الخارجي من الماكينة وأدوات التحكم باستخدام قطعة قماش مبللة.