رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

5 طرق للحفاظ على لمعان قطع الديكور النحاسية.. للتخلص من الصدأ

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

02:40 ص | الأحد 27 أغسطس 2023

فجر---للتخلص من الصدأ  إليكٍ 5 طرق للحفاظ على قطع الديكور النحاسية لامعة

تعاني العديد من السيدات بسبب الصدأ الذي يلحق بالأدوات النحاسية، وتجد صعوبة كبيرة في إزالته، وتستعرض «هن» خلال الفقرات التالية أفضل الطرق للتخلص من تلك المشكلة، وذلك بحسب ما نشره موقع «thespruc».

طرق تنظيف الأدوات المعدنية بسهولة

استخدام محلول:

- ابدأي أولاً بتنظف القطع النحاسية من خلال اختيار محلول منظف مناسب حتى لا يصاب المعدن بأي خدش، كما يمكن استخدام محلول تتوفر مكوناته في كل البيوت، خليط الماء مع الليمون، والذي يعطيكي لمعان واضح لفترة طويلة.

- استخدام قماش ناعم الملمس:

حتى تتخلصي من الصدأ الموجود في القطع النحاسية بسرعة، كل ما عليك فعله، هو إحضار القماش، ويفضل أن يكون ناعم الملمس حتى لا يسبب أي خدوش في جوانب أو سطح المعدن.

- ضرورة التجفيف بعد التنظيف:

بعد الانتهاء من مسح الصدأ على سطح المعدن، يجب تجفيفه بشكل سريع، للتأكد من عدم وجود أي بواقي من الصدا في أي جانب، ويفضل أن تكون قطعة القماش ناعمة ولطيفة.

وصفات طبيعية للتخلص من الصدأ

لا بديل عن المكونات الطبيعية في التخلص من الصدأ على القطع المعدنية أو الديكورات النحاسية، ويمكن استخدام عصير الليمون مع خل الخميرة لفعل ذلك، مع التعامل معها برفق بقطعة ناعمة من القماش.

استخدمي طبقة لحماية الديكور من الخدوش:

للحصول على قطع معدنية نظيفة وتشبه الجديدة تمامًا، فضلًا عن التخلص بشكل كامل من البقع البنية والبيضاء، يجب شراء طبقة تحمي المعدن من الإصابة بالتشحمات أو الخدش، وتساعد على بقاء الديكور نظيف لمدة أطول، مع ضرورة التأكد من اتباع الإرشادات السابق ذكرها، حتى تحصلي على ديكورات لامعة طوال الوقت، دون الحاجة لتنظيفها بشكل يومي.