رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مشروعات بربح أكثر من 20 ألف جنيه في الشهر.. «خليكي في السلع الغذائية»

كتب: أمنية شريف -

09:13 م | السبت 26 أغسطس 2023

مشروعات بربح أكثر من 20 آلاف جنيه في الشهر

اقتحام سوق العمل ليس بالأمر السهل، خاصة للسيدات، نظرًا لارتباطهن بمسئوليات تجاه البيت والأطفال، ويرى البعض أنه يجب أن يمتلك مشروعه الخاص، إذ إن العمل الخارجي يستنفذ الكثير من الوقت والمال والجهد، وهو الأمر الذي يدفع الكثير للبحث عن مشروعات منزلية، لذلك نقدم لكم من خلال «هُن»، مشروعات بربح أكثر من 20 ألف جنيه شهريًا.

مشروعات بربح أكثر من 20 ألف جنيه في الشهر

أكدت الدكتورة هدى الملاح مدير عام المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى الاقتصادية، لـ«هُن»، أنه يوجد عدة مشاريع من الممكن بدأها بمعدات بسيطة، وتتمثل في التالي:

- المشروع الأول: تجارة مواد غذائية من خلال تأجير محل في منطقة سكنية تنافسية، على أن يراعي المكان استهلاك الأفراد المتواجدين في المنطقة والمأكولات البسيطة مثل البسكويت، والتي يكثر عليها السحب، وهو مشروع لا يحتاج إلى عماله، فقد يعتمد الشخص على نفسه، وبذلك يستطيع أن يحقق أضعاف الأموال التي جرى إنفاقها.

- المشروع الثاني: عمل مطعم فول وطعمية، وهو مشروع مطلوب في كل الأماكن، ويمكن شراء الماكينة بالتقسيط والمدق أو الكبة، ويستطيع تكبير مشروعه من القلاية والمطحنة.. والربح مضاعف.

- المشروع الثالث: عمل محل خضار وفاكهة صغير، وشراء البضاعة من تجار الجملة وعمل خط للتوصيل «الدليفري».

- المشروع الرابع: على السيدات دراسة فن التفصيل والتطريز وعمل الملابس أو الملايات، حتى ينجحن في خروج المنتج بشكل يليق بالمستهلك، باستخدام ماكينة واحدة فقط قادرة على مساعدة السيدات في التفصيل، وخروج المنتج بشكل محترف.

تسويق المشروعات

وأضافت «الملاح»، الخطوة الأهم هي الترويج والتسويق للمنتج من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أو بين الأقارب والأصدقاء، والاتفاق مع المصانع والمحلات.