رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

خلطة سحرية لوقف تساقط الشعر بدون كريمات.. 3 مكونات طبيعية

كتب: آية أشرف -

06:33 م | الجمعة 25 أغسطس 2023

تساقط الشعر

تساقط الشعر من المشكلات الشائعة التي يواجهها عديد من الأشخاص، خاصة الفتيات، وقد يكون العثور على علاج فعال أمرًا صعبًا، ومع ذلك توفر لنا الزيوت الطبيعة علاجات لكثير من المشكلات، تم استخدامها لعدة قرون.

خلطة سحرية لوقف تساقط الشعر

خليط الصبار والكركديه وزيت جوز الهند، من أفضل الخلطات لعلاج تساقط الشعر، وإليكِ طريقة تحضير هذا القناع، وفقًا لموقع «boldsky» الهندي.

زيت الصبار

يحتوي زيت الصبار على مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الجذور الحرة المسؤولة عن الشيب المبكر، وتحسين صحة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر الأكثر سمكًا وصحة.

زيت جوز الهند

عُرف زيت جوز الهند منذ فترة طويلة، كعنصر متعدد الاستخدامات في علاجات التجميل، فعندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، فإن زيت جوز الهند يعمل العجائب بسبب محتواه العالي من حمض اللوريك الغني بخصائص مضادة للميكروبات، تحمي فروة الرأس من الالتهابات التي تؤدي إلى تساقط الشعر، علاوة على ذلك، يتغلغل بعمق في بصيلات الشعر، ويغذيها من الداخل ويقلل من فقدان البروتين.

الكركديه 

الكركديه له فوائد عديدة للحفاظ على خصلات شعر صحية، فهو غني بالأحماض الأمينية والفيتامينات C وA، الكركديه، إذ يعزز نمو الشعر عن طريق تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، كما أنه يساعد على توازن مستوى الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس، ويمنع الزيوت الزائدة أو الجفاف.

ويمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم للكركديه إلى الحصول على شعر أكثر كثافة ولمعانًا وسهولة في التصفيف.

طريقة تحضير قناع علاج تساقط الشعر

خلط جميع هذه المكونات الطبيعية الثلاثة يمكن أن يخلق قناع شعر قوي ينشط فروة وتعزيز نمو الشعر، فدمج زيت الصبار وزيت جوز الهند والكركديه في روتينك المعتاد للعناية بالشعر علاجًا طبيعيًا فعالًا لمكافحة تساقط الشعر، فتعمل هذه المكونات بشكل كبير لتغذية فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر وتعزيز النمو وتحسين صحة الشعر بشكل عام. 

ولتحضير هذا القناع، اخلطي أجزاء متساوية من مسحوق الأملا وزيت جوز الهند وبتلات الكركديه المطحونة للحصول على عجينة ناعمة.

ضعيه بكمية وفيرة على فروة رأسك وشعرك، ودلكي بلطف لبضع دقائق.

اتركي القناع لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل شطفه بالماء الفاتر.

احرصي على الاستخدام المنتظم للقناع الذي يمكن أن يؤدي إلى تحسين ملحوظة في نسيج الشعر وتقليل تساقط الشعر.