رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 طرق سريعة وسهلة لإزالة المكياج.. بدون «Makeup Remover»

كتب: آية أشرف -

09:26 م | الأربعاء 23 أغسطس 2023

إزالة المكياج

إزالة المكياج جزء أساسي من أي روتين للعناية بالبشرة، وفي بعض الأحيان تكون السيدات في عجلة من أمرهن أو لا يمتلكن مزيل المكياج المناسب، سواء كانت متأخرة عن العمل، أو ليس لديها مزيل قوي.

5 طرق سريعة وسهلة لإزالة المكياج

وتوجد 5 طرق سريعة وسهلة لإزالة المكياج، دون Makeup Remover، بحسب الموقع الهندي boldsky.

1. ماء ميسيلار

ماء ميسيلار يعد منتجًا رائعًا عندما يتعلق الأمر بإزالة المكياج بسرعة، بللي قطعة من القطن بماء ميسيلار، ثم مرريها بلطف على وجهك، إذ تزيلها دون ترك بقايا وراءها.

2. مناديل التنظيف المبللة

تعد مناديل التنظيف المبللة خيارًا آخر للأفراد المشغولين، ويمكنها إزالة معظم أنواع المكياج بشكل فعال، ما عليكِ سوى الحصول على منديل وفركه بلطف على وجهك حتى تختفي جميع آثار المكياج.

3. التنظيف المزدوج

يتضمن التنظيف المزدوج استخدام منظفين مختلفين لضمان إزالة جميع بقايا المكياج بشكل كامل، ابدأ بمنظف زيتي يكسر المنتجات العنيدة مثل الماسكارا المقاومة للماء أو كريم الأساس طويل الأمد، ثم منظف رغوي لطيف لإزالة أي شوائب متبقية.

4. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند لا يزيل حتى أصعب المكياج المقاوم للماء فحسب، بل يغذي البشرة أيضًا.

قومي بتدفئة كمية صغيرة من زيت جوز الهند في يديك ثم دلكيها بلطف على وجهك، مع التركيز على المناطق ذات المكياج الثقيل، اشطفيه بالماء الدافئ أو امسحيه بقطعة قماش مبللة.

5. بلسم مزيل المكياج

البلسم المزيل للمكياج عبارة عن تركيبات صلبة تتحول إلى زيوت حريرية عند ملامستها للبشرة، خذي كمية صغيرة ودلكيها على البشرة الجافة، مما يسمح لها بإذابة المكياج.

اشطفيه جيدًا أو استخدمي قطعة قماش مبللة لمسح البلسم مع المكياج.