رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أغلى عروض الأزياء في العالم.. بينها شانيل كروز بتكلفة 10 ملايين دولار

كتب:  إسراء طارق أبوسعدة -

06:26 م | الثلاثاء 22 أغسطس 2023

أكثر عروض الأزياء تكلفة في العالم

اختيار التصاميم والأزياء، تعد من أولى الأساسيات التي تحافظ عليها دور العرض الشهيرة بمختلف دول العالم، لتحتفظ بمكانتها في أذهان محبي عالم الموضة والأزياء، لذا يستعرض «هن» خلال الفقرات التالية، أعلى تكلفة وصلت إليها دور العرض الأكثر شهرة، وذلك بحسب ما نشره موقع «therichest».

تكلفة عروض الأزياء الأكثر ثمناً في العالم

حرصت دار الأزياء الأكثر شهرة «شانيل كروز» أن تكون مختلفة ومميزة خلال عرض أزياء أقيم بعامي 2018/2019، والذي وصلت تكلفته إلى 10 ملايين دولار، وظهر العرض في مكان كبير وفخم، وشكلت تصاميم الساحة الواسعة، وجود سفينة مبهرة، استغرقت ما يقرب من شهرين للانتهاء منها، وبلغ طولها 200 قدم، وكان العرض يشمل 114 تصميما مختلفا.

عرض أزياء ألكسندر ماكوين 2008

اختارت دار العرض مكانا مميزا، لإظهار تصاميمها الشهيرة، لربيع وصيف عام 2008، في La Conciergerie، واستطاعت المزج بين الفن والفاشون، فكان حدثا لا مثيل له، ظهرت به نوافذ مصممة من الزجاج متنوعة الألوان، أشعرت الحاضرين بأجواء ممتعة، وعرض فيما أكثر من 25 تصميما مختلفا، وتجاوزت تكلفة العرض 6 ملايين دولار.

أزياء كريستيان ديور بمراكش لعام 2019

قررت دار عرض الأزياء «كريستيان ديور» أن تقيم عرض أزيائها لصيف 2019، بمراكش المغرب، في أجواء جميلة زينت بالأقمشة التقليدية لأهل مراكش، مع الإضاءات المبهرة، وكان ذلك داخل قصر «البديع» التاريخي، وعرض أكثر من 84 زيًا مميزا، ووصلت تكلفة العرض نحو 5 ملايين دولار.

عروض أزياء تجاوزت تكلفتها الملايين

أطلقت دار عرض الأزياء «بربري» لشتاء عام 2010 مجموعة من التصاميم المبهرة، وكان الحدث في لندن بإحدى الحدائق الساحرة، وتعدت التكلفة 4.5 مليون دولار، ومزج العرض بين جمال وطبيعة إنجلترا، وبين أزيائه الشتوية الفخمة.