رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

موضة عبايات رمضان 2022 في عروض الأزياء العالمية.. تناسب صلاة التراويح

كتب: مريم النادي -

05:58 م | الأحد 06 مارس 2022

عبايات رمضان 2022

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، الذي تهتم فيه السيدات والفتيات بارتداء الملابس المحتشمة وتميل الكثيرات منهن إلى ارتداء العباءات، ومع كثرة العزومات والزيارات يتطلب من المرأة أن تكون دائمًا في كامل أناقتها لاستقبال ضيوفها في حفلات الإفطار، لذلك فهي بحاجة لقطعة أنيقة سهلة الارتداء تستقبل بها ضيوفها في المساء، لذا تستعرض «هن» موضة عبايات رمضان 2022، وفقا لتشكيلة من العباءات نشرتها مجلة فوج الخاصة بالموضة والأزياء العالمية تناسب كل الأعمار.

عبايات رمضان 2022

بمناسبة اقتراب شهر رمضان الكريم تبدأ النساء في التجهيز والإعداد وشراء الملابس المحتشمة وأهم هذا الملابس هي العباءات السوداء المنقوشة بنقشات بسيطة غير ملفتة، لترتديها في صلاة التراويح وفي الزيارات العائلية والعزومات.

اهتمت العديد من الماركات ودور الأزياء العالمية بهذه المسألة فلم تعد عروض الأزياء العالمية تقتصر على الملابس العادية أو الكاجوال، ولكن بدأت مؤخرا تهتم بالمحجبات والملابس المحتشمة، وظهر ذلك بقوة في موسم ربيع وصيف 2022 حيث قدم العديد من المصممين والماركات العالمية تصميمات كثيرة عن عبايات رمضان 2022، التي تتميز بالاحتشام والألوان الراقية، وتشبهه الأسلوب الخليجي الذي لاقى إعجابا كبيرا من قبل العديد من الفنانات العربيات والغربيات منهم ياسمين صبري والمغنية الأمريكية ريهانا، فتميزت بالألوان الزهرية والنود والأزرق، بالإضافة الى الاحتشام والأناقة من خلال إضافة اللمسات السحرية الفخمة لها لتشبه بذلك فساتين السهرة، كحزام الخصر والتطريز بمختلف أنواعه على الصدر والأكمام استخدام الإكسسوارات.

تصاميم ماركة اتش أند إم لربيع 2022

عرضت ماركة الأزياء العالمية اتش اند ام مجموعتها الجديدة لربيع 2022 والتي تميزت بالأكمام الواسعة المقاسات الفضفاضة والطبقات المتعددة لتتناسب مع أجواء السهرات والاحتفالات الرمضانية الكثيرة وتشبه إلى حد كبير عبايات رمضان 2022 التي تبحث عنها الفتيات، وتميزت أيضا بألوانها الناعمة وتصاميم الكالوش والكشكشة مع الطبقات التي تزينها الزهور.

أما الألوان فجاءت أكثر نعومة فتنوعت بين الأبيض والأرجواني والوردي والأحمر، وتتناسب التصاميم أيضا السهرات والزيارات العائلية المنزلية فهي تجمع بين العباءات والفساتين وتشبه تصاميمها إلى حد كبير فترة الستينات لكن بلمسات عصرية، وأضافت اتش اند ام إلى العباءات مجموعة من الملابس الكاجوال المحتشمة منها القميص ذو الرقبة العالية والاكمام الفضفاضة.

وجود العباءات في عروض الأزياء العالمية

منذ أن قدمت دار «دولتشي آند جابانا»، لأول مرة مجموعتها من العباءات وأزياء للمحجبات في 2016، كان ذلك دليل لأهمية هذا الاتجاه في مواسم الأزياء، خاصة أن الشرق الأوسط والعالم العربي لديه قاعدة كبيرة من النساء التي تهتم به.

ولم يقتصر التحول على هذا الموسم فقط، فقد قدمت دار ألبرتا فيريتي«Alberta Ferretti» للأزياء الراقية العام الماضي أيضا فساتين أنيقة ومحتشمة تشبه العباءات في تصميمها، واستخدمت الدار ألوان ناعمة مثل الأبيض والسيمون وتنوعت في استخدام الاقمشة ولكن طغى تواجد الأقمشة الشيفون.

برزت التصاميم الأشبه بالعباءات أيضا بقوة في عرض أزياء ديور «Dior»، حيث قدمت تصاميم تحاكي ذوق المرأة العربية وأسلوبها المحافظ، فجأت التصاميم مزينة بنقوش الورود الملونة بألوان راقية وهادئة، ووجود العباءات بالتقليمات الطولية فضلا عن ظهور أغطية الرأس بصور مختلفة، حيث استخدمت كل دار تميزها لإبراز مجموعات من الأزياء، تتناسب مع كل امرأة تبحث عن الأناقة.

وقدمت أيضا ماركة فالنتينو Valentino للأزياء الراقية اختيارات متنوعة للحصول على إطلالة محتشمة ومفعمة بالحيوية تتناسب لتكون عبايات رمضان 2022، حيث قدمت العباءات ذات الألوان القوية مثل الأحمر والأصفر والأخضر المستوحاة من الطبيعة ومزينة بنقشات الورود الملونة وتصاميم واسعة.