رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أسرار في عالم الطبخ لتحسين جودة الطعام.. «هتقطعي البصل من غير دموع»

كتب: منة الصياد -

08:15 ص | الأربعاء 23 أغسطس 2023

أسرار في عالم الطبخ

عالم الطهي يعج بالعديد من الأسرار التي لا تعرفها الكثير من ربات البيوت، أو محبين إعداد الطعام بصفة عامة، حيث أنه هناك بعض الخطوات التي تبدو بسيطة، لكنها لها تأثير كبير في التخفيف عن متاعب الوقوف عند تحضير الأكلات، وكذلك الحصول على نكهات أفضل.

أسرار في عالم الطبخ

واستعرض موقع «Taste of home» العالمي، مجموعة من الأسرار التي يجب على ربات البيوت ومحبين الطهي معرفتها، للحصول على نتائج أفضل عند إعداد الطعام.

• تقطيع الأطعمة بالتساوي

يقضي الطهاة المحترفون الكثير من الوقت في تقطيع وفرم الخضروات والفاكهة إلى مكعبات متساوية، ولكن الأمر كله إذا كان السكين المستخدم حادًا، حيث أنه سيضمن بشكل جيد تقطيع جميع المكونات بالتساوي وبنفس المعدل.

• تقطيع البصل دون دموع

ولتجنب سيلان الدموع عند تقطيع البصل، يفضل استخدام سكين حاد، أو قومي بتجميد البصل أو تقطيعه تحت الماء الجاري.

• حفظ العظام وبقايا الخضروات في الفريزر

أسهل طريقة لتحضير المرق في المنزل هي أن يكون لديك مخزون من بعض المكونات الأساسية، ويفضل وضع رؤوس البصل وقشور الجزر وسيقان فطر عيش الغراب وغيرهم في كيس آمن للتجميد، واحتفظي بكيس آخر منفصل لبقايا اللحوم والعظام، وعندما يكون لديكي وقت فراغ، ضعيها في وعاء وقومي بتغطيتها بالماء، واتركيها تنضج حتى تحصلي على المرق المطلوب.

• وضع الملح مبكرًا

إذا انتظرتي حتى النهاية لإضافة الملح، فسيكون مذاق طعامك مالحًا بدلًا من المتبل، فبدلا من ذلك، يفضل إضافة الملح في الخطوات الأولى عند طهي الطعام، لأنه سيجعل نكهته مميزة.