رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كلية قمة تفتح أبوابها لطلبة علمي في تنسيق المرحلة الثانية.. شوف نتيجتك

كتب:  نرمين عزت -

12:29 م | الثلاثاء 22 أغسطس 2023

تنسيق كلية الأعلام للشعبة العلمية

مع ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات، يكون التركيز الأل للطلاب وأولياء الأمور في تلك المرحلة، اختيار الكليات خاصًة التي يحتاجها سوق العمل، لبناء مستقبل أفضل، وبسبب انخفاض تنسيق هذا العام، فإن الطريق ما يزال مفتوحا أمام الالتحاق بكليات القمة، إذ أن تقبل كثير منها الحاصلين على أقل من 80% في المرحلة الثانية، منها كلية الإعلام التي تنتظر طلاب الشعبة العلمية «علوم ورياضة» بتنسيق منخفض، على عكس الأعوام السابقة، وفق ما أعلنت عنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومنصة مصر الرقيمة، خلال الساعات الماضية.

تنسيق كلية الأعلام للشعبة العلمية

بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، يقبل الحد الأدني لكلية الإعلام لطلاب شعبة علمي علوم من مجموع درجات 318.5، ما يعادل 77.5% لطلاب علمي علوم. 

إعلام القاهرة رياضة 310.5 درجة.

إعلام عين شمس رياضة 306.5 درجة.

إعلام المنوفية رياضة 301 درجة.

إعلام بني سويف رياضة 296.5 درجة.

إعلام جنوب الوادي رياضة 292 درجة.

إعلام وتكنولوجيا اتصال السويس رياضة 291.5 درجة.

نتيجة الثانوية المرحلة الثانية

بالنسبة للحد الادني لتنسيق المرحلة الثانية للشعبة العلمية فهو 246 درجة، بنسبة مئوية تصل إلى 60%، بينما يبلغ الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية للتنسيق للشعبة الأدبية 238 درجة بنسبة مئوية وصلت إلى 58.05%.

يشار إلى أن موعد تنسيق المرحلة الثالثة، يكون بعد الانتهاء مباشرة من مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية، والمرحلة الثالثة تشمل الطلاب الناجحين من الدور الأول وأيضًا الدور الثاني في امتحانات الثانوية العامة. 

شروط تقليل الإغتراب

بالنسبة لشروط تقليل الاغتراب يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية «أ»، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية «أ»، بشرط ضرورة توافر ما يلى:

- حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل اليها «انتظام/ انتساب».

- ضرورة استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت.