رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

اعرفي طريقة تنظيف النحاس بالليمون وصودا الخبز.. «هيرجع جديد»

كتب:  نرمين عزت -

07:16 م | الأحد 20 أغسطس 2023

كيفية تنظيف النحاس بعصير الليمون وصودا الخبز؟

لا تخلو المطابخ من الأواني المصنوعة من النحاس لأنها أبرز القطع المهمة في الماضي وحتى الآن، لكنها يصعب تنظيفها في حالة إصابتها بتغيرات في اللون؛ لذا حتى تحافظي على قطعك العتيقة من أواني النحاس وكذلك القطع الموجودة في صالون منزلك، يقدم «هُن» طرقا فعالة لتنظيف النحاس بالليمون وصودا الخبز، وفق موقع «thespruce» البريطاني.

كيفية تنظيف النحاس بعصير الليمون وصودا الخبز

في البداية أزيلي الغبار والأوساخ من خلال غسل النحاس بالماء الساخن والصابون قبل إزالة البقع، كما يمكنك إما غمر القطعة بالكامل أو استخدام قطعة قماش لغسل النحاس، مع التأكد من شطف العنصر جيدًا وتجفيفه بمنشفة.

تحضير مواد التنظيف

استخدمي الليمون أو عصير الليمون لإزالة البقع؛ قطعي ليمونة إلى نصفين واغمسي الحواف المقطعة في ملح الطعام أو صودا الخبز أو اصنعي عجينة مكونة من كوب من صودا الخبز وربع كوب من عصير الليمون.

تنظيف النحاس

في البداية افركي الجانب المقطوع من الليمون على سطح النحاس الأصفر، وأثناء التنظيف ضعي الملح أو صودا الخبز حسب الحاجة لإزالة البقع، أما إذا كنت تستخدمي معجونًا ضعيه بقطعة قماش أو فرشاة أسنان قديمة، ثم اتركيه يعمل لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل فرك النحاس برفق بإسفنجة رطبة، وعندما يزول البقع اشطفي القطعة وجففيها.

تنظيف النحاس بالصابون والماء

في الطريقة التالية لتنيظف النحاس اخلطي ملعقة صغيرة من سائل غسيل الأطباق مع الماء الساخن، ثم افركي النحاس واشطفيه إذا كان من الممكن غمر القطعة فقومي بغمرها في ماء ساخن وصابون، ثم افركي النحاس بفرشاة أسنان قديمة أو فرشاة تنظيف من النايلون ذات الشعيرات الناعمة واشطفيه جيدًا بالماء الدافئ.

جفف بقطعة قماش من الألياف الدقيقة، وإذا تعذر غمر القطعة امسحي القطعة بإسفنجة مغموسة بالماء الساخن والصابون، ثم اشطفها بقطعة قماش مبللة وجففها جيدًا.

كيفية تنظيف النحاس بالصلصة

يحتوي الكاتشب على أحماض يمكن أن تتشوه على النحاس نظرًا لأن المستوى الحمضي أقل من عصير الليمون أو الخل، ويستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً حتى يعمل انشر الكاتشب على كامل سطح النحاس الأصفر واتركه جانبًا لمدة ساعة.

افركي باستخدم إسفنجة رطبة لفرك الكاتشب على قطعتك النحاسية ثم اغسليها في الماء الساخن والصابون، وبعدها اشطفيها جيدًا وجففيها بقطعة قماش خالية من النسالة.