رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

لكل سيدة تعاني الكسل والتعب خلال العمل.. أغدية تمنحك الطاقة والنشاط

كتب: إسراء عبد العزيز -

09:56 ص | الأحد 13 أغسطس 2023

سيدة تعمل بنشاط

تعاني العديد من السيدات التعب والإرهاق طوال اليوم، ويؤثر ذلك بالسلب على العمل إذ يقلل من إنتاجهن، لكن هناك بعض الأطعمة التي تلعب دورا أساسيا في تحديد مستوى الطاقة وزيادة النشاط، نوضحها خلال السطور التالية وفقا لصحيفة «express البريطانية»، جاءت كالتالي: 

1- تناول مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه الملونة، إذ توفر هذه الأطعمة فيتامينات ومعادن ومضادات للأكسدة، التي تعمل على حماية خلايا دماغك من التلف وتدعم الوظيفة الإدراكية.

2- الحرص على أكل الخضار الورقي لأنها غنية بحمض الفوليك، أمر مهم لإنتاج الناقل العصبي واستقرار حالتك المزاجية.

3- تناول الأطعمة البرتقالية والصفراء مثل البطاطا الحلوة والفلفل والجزر، تحتوي على بيتا كاروتين وفيتامين ج، ومفيدة لصحة دماغك ووظيفة مناعتك.

4- الفواكه الأرجوانية مثل التوت والعنب والتوت الأسود والخوخ، لاحتوائها على الأنثوسيانين التي لها تأثيرات مضادة للالتهابات وقائية للأعصاب.

5- الحبوب الكاملة الملونة مثل الأرز البني والقمح الكامل والكينوا، لأن هذه الحبوب توفر طاقة مستدامة وترتبط بتحسين حالتك المزاجية والوظيفة الإدراكية.

6- تناول مجموعة متنوعة من المكسرات مثل اللوز والجوز وبذور الشيا والكتان، لأنها توفر الدهون الصحية والألياف والعناصر الغذائية الأساسية التي تدعم صحة دماغك.

8. اختيار مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل الأسماك والدواجن والبقوليات والتوفو، لأنها توفر الأطعمة والأحماض الأمينية اللأزمة لإنتاج الناقلات العصبية.

9. خلط الأعشاب والتوابل مثل الزنجبيل والكركم وإكليل الجبل، إذ تحتوي على مركبات لها خصائص مضادة للالتهابات وتعزز الإدراك.