رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

10 طرق للتخلص من حرارة المطبخ.. «حلول مريحة لستات البيوت»

كتب: آية المليجى -

09:14 م | السبت 12 أغسطس 2023

التخلص من حرارة المطبخ

تحتاج الكثير من ربات المنازل اتباع طرق التخلص من حرارة المطبخ، التي يعاني منها الكثيرون بسبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، وهو ما يؤدي إلى زيادة حرارة الجو في المطبخ ما يؤدي إلى تلف بعض الأجهزة الكهربائية في المطبخ أو إصابة السيدات بالإجهاد أثناء العمل وسط هذه الأجواء. 

وعرض موقع «The spruce, make your best home» وموقع «The kitchn»، المختصان بشؤون المنزل، 10 طرق للتخلص من حرارة المطبخ، بطرق سهلة وبسيطة، لذلك يجب الاستمرار في اتباعهما وعدم التغافل عن ارتفاع الحرارة في المطبخ تجنبًا لأي أضرار. 

10 طرق للتخلص من حرارة المطبخ

- اختاري المايكرويف الأمثل في الأيام الحارة، الذي يغنيك عن الاستخدام المتكرر للبوتجاز الذي يؤثر بالتأكيد على  درجة حرارة المطبخ.

- يمكنك تحضير الطعام الذي تحتاجين إليه على مدار الأسبوع خلال يوم واحد، وهو ما يعني عدم الوقوف كثيرًا في المطبخ لطهي والتقليل من استخدام الأجهزة.

- يمكنك استخدام الأواني الصغيرة، التي تتولد عنها حرارة أقل والتي تحتاجها لتجهيز الطعام أقل. 

- اللجوء إلى وصفات الطعام الباردة مثل السلطات، بالإضافة لتجنب طهي من خلال تشغيل الفرن. 

- تغطية النوافذ إذا كانت تمرر أشعة شمس بشكل كبير، فيجب تغطيتها باستخدام ستارة مناسبة.

- يمكن استخدام الستائر السميكة والثقيلة في النوافذ التي تتعرض للشمس المباشرة، حتى تمنع تسرب الحرارة والحفاظ على البرودة داخل المنزل.

- التهوية المستمرة في أرجاء المنزل كافة وليس المطبخ فقط، وذلك عبر فتح النوافذ والستائر لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

- الحفاظ على برودة الأشياء في المطبخ من خلال تنظيف الثلاجة والفريزر، ولا يجب أن تجعل ثلاجتك تعمل بجهد كبير لتحافظ على برودتها، فضلًا على عدم فتح وغلق الثلاجة أكثر من مرة.

- استخدام المروحة إذ تعمل على التخفيف من الشعور بالحرارة، ويفضل وضعها أمام النافذة، للمساعدة في تمرير الهواء وتلطيف الحرارة.

- يمكنك أيضًا وضع وعاء من الثلج أمام المروحة، كأحد طرق للتخلص من حرارة المطبخ في فصل الصيف.