رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نهيلة بنزينة أول محجبة في FIFA 23.. لاعبة المغرب تسطر التاريخ من جديد

كتب: روان مسعد -

03:30 م | الخميس 10 أغسطس 2023

النسخة الرقمية من اللاعبة المغربية

تمكنت اللاعبة المغربية نهيلة بنزينة، أن تكون أول سيدة محجبة في التاريخ تلعب في كأس العالم للسيدات، ومن جديد تسطر نهيلة اسمها تاريخيا، بعدما أجبرت EA Sports، على إضافتها في التحديث الجديد من لعبة FIFA 23.

إضافة نهيلة بنزينة في FIFA 23 

لم تكن ملابس المرأة يوما عائقا أمامها، فمن جديد يتمكن الحجاب من أن يكون متواجدا على الساحة الرياضية، متحديا كل الصور النمطية بأن المحجة لا يمكن أن تعيش حياتها بصورة طبيعية، هكذا استطاعت نهيلة بنزينة البالغة من العمر 25 عاما، أن تسطر التاريخ، بحسب ما نشر موقع مجلة «ميرور» البريطانية.

أول محجبة في FIFA 23

طرحت FIFA 23 غطاء الرأس لأول مرة في تاريخها، كي تكون النسخة الرقمية من نهيلة بنزينة هي نفسها الواقعية، وقد وقع هذا الحدث التاريخي خلال المباراة التي فازت فيها كوريا الجنوبية بنتيجة 1-0 على المغرب، وبعدها مباشرة وصل التحديث إلى جهاز المحاكاة الخاص باللعبة، فسجلت هذه اللافتة خطوة مهمة، حيث تم تحديث نموذج لاعبة كرة القدم Nouhaïla Benzina ليشمل غطاء الرأس أو الحجاب.  

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، سمح للاعبات كرة القدم بارتداء غطاء الرأس أو الحجاب خلال المباريات منذ عام 2014، لأسباب دينية، وجاءت تلك الخطوة بعد بعد حظره في السابق كإجراء احترازي، إذ اعتبر خطرا على الإصابات وإصابات الرأس والرقبة، وبذلك أصبحت نهيلة بنزينة أول لاعبة محجبة، تتلقى استدعاءً لمباراة كأس العالم.