رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طالبة تمتنع عن غسل شعرها لمدة عام بسبب الثانوية.. وطبيبة توضح ما حدث (فيديو)

كتب: آية أشرف -

05:15 م | الأربعاء 09 أغسطس 2023

طالبة تعاني من الشعر المتخشب

شبح الثانوية العامة يعيش فيه الطلاب لمدة عام كامل تحت وطأة الخوف والتوتر، الأمر الذي يدفع العديد من الطلاب والطالبات للامتناع عن الخروج أو مقابلة الأصدقاء وحضور المناسبات العائلية، وقد يغفل بعضهم الاهتمام بنفسه بشكل قد يصل يصل إلى حدوث مشكلات صحية. 

مصففة شعر تنشر فيديو طالبة امتنعت عن غسل شعرها عام كامل

وخلال الساعات القليلة الماضية، نشرت هبة العراقي «مصففة شعر» مقطع فيديو أظهر فتاة في عقدها الأول تعاني من تشابك الشعر بشكل غير معتاد، إذ بدت وكأن شعرها كتلة واحدة جافة، وأكدت مصففة الشعر خلال المقطع أن الفتاة امتنعت عن تصفيف وغسل وتمشيط شعرها طيلة العام بسبب الثانوية العامة، ما وصل بها لهذه النتائج. 

وأكدت مصففة الشعر أنه لا يوجد علاج لشعر الطالبة سوى قصه تمامًا، وترميم ما تبقى منه. 

طبيبة تكشف ما حدث للطالبة

وكشفت الدكتورة إيمان سند، استاذ الجلدية بجامعة بنها، عما تعانيه الطالبة، مؤكدة أنها أُصيبت بـ متلازمة الشعر المتخشب، وتعني تشابك الشعر بشكل شديد يصل لفروة الرأس، حتى يصبح غير قابل للتسليك أو التسريح، ويظهر بشكل كتلة صلبة غير قابلة للاختراق تتراكم فيها الفطريات والإفرازات وغيرها. 

وأكدت خلال حديثها لـ«هُن» أن ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة يؤدي لذوبان دهون الشعر وتداخله ببعضه، حتى يصبح كتلة واحدة متشابكة، خاصة مع عدم تصفيفه أو تمشيطه وغسله.

وأوضحت استشاري الجلدية، أن الحل الوحيد هو قص الشعر تمامًا أو حلقه، وترميم المتبقي منه من خلال جلسات الترميم وحمامات الزيت والكريم والماسكات، وانتظار نموه بالصورة القديمة مرة أخرى.