رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

مرض بيلا حديد يعطل مسيرتها في عالم الأزياء.. اكتشفته بعد 15 عاما من الإصابة

كتب: منة الصياد -

12:35 م | الأربعاء 09 أغسطس 2023

مرض بيلا حديد

أثار مرض بيلا حديدـ اهتمام كثير من متابعي عارضة الأزياء العالمية من أصل فلسطيني، بعدما خرجت بشكل مفاجئ أمام جمهورها، وكشفت عن معاناتها المرضية الطويلة التي استمرت على مدار 100 يوم، بنشرها عدد من الصور التي وثقت بها رحلة علاجها الشاقة وكيفية التعافي.

ما هو مرض بيلا حديد؟ 

حسب ما كشفت عارضة الأزياء العالمية عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، تبين أن مرض بيلا حديد، يدعى «لايم»، الذي يحدث نتيجة تعرض الشخص للدغات «القراد».

وتشمل أعراض الإصابة بمرض «لايم»: ارتفاع درجة حرارة الجسم، والقشعريرة، والشعور بآلام الجسم، وتضخم الغدد الليمفاويّة، وتيبس الرقبة، والصداع، وضيق التنفس، والطفح الجلدي، والصداع. 

وكان المطرب العالمي جاستين بيبر، ق كشف قبل سنوات إصابته بالمرض ذاته، الذي استغرق علاجه فترة طويلة أيضًا.

تفاصيل حالة بيلا حديد الصحية

بعد الكشف عن مرض بيلا حديد، روت عارضة الأزياء العالمية في منشور لها قبل أيام عن تفاصيل معاناتها مع «لايم»، موضحة أنها أصيبت به قبل 15 عامًا، لكنها لم تكتشف الإصابة بشكل واضح سوى مؤخرًا، خاصة بعدما تدهورت حالتها الصحية في الفترة الأخيرة، خاصة إثر معاناتها من عدوى في أسنانها في أبريل الماضي.

وتسببت العدوى في تعب بيلا بشكل كبير، ومن ثم بدأت في تلقي العلاج اللازم على مدار 100 يوم.

ومع نشرها عدد من الصور التي وثقت رحلة علاجها، دونت بيلا حديد: «إن العيش في هذه الحالة التي تزداد سوءًا مع الوقت، والجهد الذي أبذله كي أشعر وعائلتي والأشخاص الذين يدعمونني بالفخر، أثر علّي بطرقٍ لا يمكنني شرحها حقًا»، ومن ثم قررت عارضة الأزياء العالمية الابتعاد عن ممارسة عملها خلال العام الجاري، حتى تتعافى نهائيًا.