رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«ندى» تتوج ببطولة أفريقيا في لعبة الجودو.. فازت بميداليتين ذهبية وفضية

كتب: شيماء مختار -

10:58 م | الثلاثاء 08 أغسطس 2023

ندى فايز

فرحة كبيرة تكسو ملامح وجهها، تعيش حالة من الحماس ممزوجة بالشموخ، حيث تقف في مرتبة أعلى في منتصف المنصة بين منافسيها من الدول الأخرى، حينما أُعلن اسمها لحصولها على ذهبية بطولة أفريقيا في لعبة الجودو، لتحقق خطوة مهمة في طريق حلم الطفولة.

التتويج ببطولة أفريقيا في الجودو

هتافات مرتفعة باسم ندى فائز، بطلة أفريقيا في لعبة الجودو، إذ حصدت ميداليتين ذهبية وفضية، «كنت مستعدة للبطولة بشكل كبير وفرحانة جدا إني عرفت أرفع اسم وعلم مصر وسط الدول الأفريقية»، بحسب حديثها لـ«الوطن»، موضحة أنه قبل بدء بطولة أفريقيا كانت تستعد بشكل قوي للفوز بالبطولة.

حينما كانت في عمر الـ8 أعوام، لفت انتباهها رياضة الجودو، وجذبتها حركات اللاعبين خلال ممارسة الرياضة، لذلك قررت أن تصبح إحدة بطلات هذه اللعبة في المستقبل القريب، «وأنا في تانية ابتدائي جذب انتباهي لعبة الجودو، بقت حياتي كلها وعلى طول بلعبها في أي وقت».

الاستعداد للبطولة

قبل بدء البطولة بحوالي شهرين، استعدت «ندى» لبدء المعسكر من أجل تحقيق البطولات المختلفة في لعبة الجودو، لتصبح في النهاية بطلة أفريقيا للناشئين بميدالية ذهبية، وتحصد المركز الثاني لمنتخب الشباب في بطولة مدغشقر بميدالية فضية، «كنت مبسوطة جدا بالفوز بالميداليتين في لعبة أنا خدتها كل حياتي»، حسب ما روته صاحبة الـ17 عامًا.

لم تكن هذه البطولة الأولى التي حصدتها «ندى» في لعبة الجودو، بل حصدت المركز الأول أيضا في بطولة أفريقيا في كينيا العام الماضي بميدالية ذهبية، والمركز الأول في بطولة تونس المفتوحة بميدالية ذهبية، موضحة أنها ستبذل قصارى جهدها خلال الفترة القادمة، حتى تستطيع حصد الميداليات الذهبية فقط.