رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مشروب سحري يحارب الاكتئاب ويسبب السعادة.. بـ 5 جنيهات فقط

كتب: آية أشرف -

10:09 م | الأحد 06 أغسطس 2023

مشروب سحري يحارب الاكتئاب

هل تؤمن بوجود مشروبات أو أكلات تحارب الاكتئاب وتسبب السعادة، الأمر بالفعل حقيقي وليس مجرد كلمات دعائية أو إعلانات مروجة لمنتج بعينه، إذ هناك العديد من الأكلات والمشروبات تسبب الشعور بالسعادة بالفعل، إذ تتحكم في إفراز الهرمونات المحاربة للاكتئاب. 

اشتري السعادة بخمسة جنيه

هل أنت من مُحبي عصير القصب؟ ربما يعد هذا لقيمته الغذائية العالية، إذ إنه مشروب أساسي لمحاربة حصوات الكلى والأملاح، وربما لمذاقه اللذيذ الغني بالسكريات، إلا أنه يعد مشروبا سحريا يحارب الاكتئاب ويسبب السعادة. 

وفي هذا الصدد، نصحت الدكتورة مروة شعير أستاذ مساعد الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا، بتاول عصير القصب لكن دون الإفراط فيه، مشيرة إلى إنه من المشروبات السحرية التي تساعد على الشعور بالسعادة، بحسب حديثها لـ «هُن».

وأوضحت الطبيبة قائلة: «العصير بيساعد على إفراز السيرتونين، ودي المادة المسؤولة عن السعادة، غير إنه بيحمي من الاكتئاب وبننصح بيه كمان في الشتاء لأنه بيحارب اكتئاب الشتاء».

وحذرت أستاذ مساعد الاغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا، من الإفراط من تناوله، بسبب زيادة السكر الموجودة به: «غلط على مرضى السكر وغلط الإفراط فيه بسبب سعراته الحرارية العالية». 

فوائد عصير القصب

واليكم أبرز فوائد عصير القصب، والتي تتضمن الآتي: 

- تقوية الأسنان.

- تحسين وظائف الكلى.

- علاج الأملاح.

- تقوية جهاز المناعة.

- تنظيم مستويات ضغط الدم.

- تحسين صحة الكبد.

- تخفيف حدة الأعراض المرافقة لليرقان.

- تحسين الهضم.

- الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

- تسريع عملية التئام وتعافي الجروح.

- تقوية العظام.