رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نصائح للنوم العميق إذا كنت لا تتحمل درجة الحرارة

كتب:  نرمين عزت -

01:07 ص | الجمعة 04 أغسطس 2023

نصائح لنوم عميق ليلا

يعد النوم في الحر من الأمور التي تؤرق الكثيرين، مما يجعلهم يهتمون بمعرفة النصائح لنوم عميق في تلك الفترة التي تشهد موجات حارة متتالية، تصل فيها درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية، ومن بين النصائح التي عرضها موقع «nytimes» البريطاني هي ترطيب الغرفة وتجنب القيلولة نهارًا.

نصائح لنوم عميق ليلا 

أول النصائح لنوم عميق خلال فترة الحر هي تجنب القيلولة أثناء النهار، فيمكن أن يسبب الطقس الحار الشعور ببعض الخمول أثناء النهار، وذلك لأن الجسم يستخدم الطاقة الموجودة فيه لتنظيم درجة الحرارة الداخلية.

- ترطيب الغرفة

اتخذ الخطوات اللازمة للتأكد من أن غرفة نومك باردة بقدر المستطاع في الليل، على سبيل المثال خلال النهار، أسدل الستائر بجميع أنواعها لإبعاد أشعة الشمس عن غرف النوم، وتأكد من إغلاق النوافذ في الجانب المشمس من منزلك لإبعاد دخول الهواء الساخن، وافتح جميع النوافذ، في الليل قبل أن تنام، ليتنفس المكان ويدخل الهواء.

- بدل الملايات بأخرى مناسبة

تعتبر الملايات القطنية الرقيقة أكثر ملائمة للجو الحار إذ إنها تمتص العرق ولا تحبس حرارة جسدك وهي مناسبة للطقس الحار، ويمكنك التقليل الأغطية مع إبقاء بعض منها قريبة وفي متناول اليد، فمهما كان الجو حارا في غرفة نومك، ستنخفض درجة حرارة جسمك أثناء الليل لهذا السبب نستيقظ أحيانا ونحن نشعر بالبرد.

- استحم بماء دافئ قبل النوم

إذا كنت تشعر بالحرارة قبل الذهاب إلى السرير، استحم بماء دافئ وليس بارد، حيث يزيد الحمام الدافئ من تدفق الدم إلى الجلد ويزيد من فقدان الحرارة من جسمك، كما أنه يُساعدك على الاسترخاء، وبذلك تذهب إلى السرير وأنت تشعر بالراحة والنظافة.

- قلل تشغيل الإضاءة والأجهزة الالكترونية

تصدر بعض المصابيح الكهربائية حرارة قد تزيد من حرارة الجو وتصعب محاولة الحصول على نوم جيد ليلاً، حاول تقليل استخدام الضوء إلى أدنى حد ممكن، ولا يؤدي هذا إلى الحفاظ على برودة غرفتك فحسب  لكن يسهل عليك النوم إذا قللت من مستوى الإضاءة لفترة من الوقت قبل النوم.