رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

متى تبدأ أعراض الحمل؟.. راقبي عرضين أساسيين يظهران منذ أول يوم

كتب: روان مسعد -

02:16 م | الخميس 03 أغسطس 2023

أعراض الحمل المبكرة

تشتاق المرأة دائما إلى الحمل بمجرد الزواج، وإنجاب طفل صغير تحلو معه الحياة، وتبدأ في مراقبة اي تغيرات قد تطرأ على جسدها، وأوضح الدكتور عادل أبو الحسن استشاري النساء والتوليد متى تبدأ أعراض الحمل؟ وما هي العلامات المبكرة جدا للحمل؟

متى تبدأ أعراض الحمل؟

أجاب الدكتور عادل أبو الحسن، في تصريحات تليفزيونية، على سؤال: متى تبدأ أعراض الحمل؟ موضحا أنه تبدأ من أول يوم من حدوث الحمل، وهنا تختبر المرأة عددا من الأعراض، لكن عرضين فقط هما الأساسيان اللذان يظهران على معظم النساء في بداية حدوث الحمل.

وأشار إلى أن أنه من أول يوم لحدوث الحمل، تشعر المرأة بوجع في أسفل بطنها أو في أسفل ظهرها، وهذا الألم يكون مستمر لا يذهب، ولكن يختفي لفترة بسيطة مؤقتة، ويعود مرة أخرى.

ثاني الأعراض الأساسية، أن تعاني الحامل من نزول دم خفيف، أي نقاط بسيطة لا يرتقي إلى النزيف، ويمكن أن يجتمع هذين العرضين، أو المعاناة من عرض واحد فقط، إما الوجع أسفل البطن أو الدم.

ما يجب فعله بمجرد الشعور بأعراض الحمل؟

قال استشاري النساء والتوليد، إنه بمجرد الشعور بأعراض الحمل، يجب على السيدة الحامل البدء في التأكد من حملها وثباته داخل الرحم، عن طريق الكشف، وعمل سونار مهبلي، وكذلك تحليل رقمي، وإعادة هذا التحليل الرقمي مرة أخرة بعد 48 ساعة، ومن المقرر أن يتضاعف التحليل الرقمي، أو على الأقل يزيد بنسبة 66%، كي تتأكد المرأة من أن الحمل سليم وثابت وغير كاذب، مع تحليل هرمون الحمل.