رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

معلومات عن فراولة «الأميرة الجميلة».. طعمها يحير وسعرها الأغلى في العالم

كتب: منة الصياد -

10:44 ص | الخميس 03 أغسطس 2023

فراولة «الأميرة الجميلة»

الفراولة من الفاكهة التي يهوى تناولها كثير من الأشخاص على مستوى العالم، لكن ثمة نوع منها لاقى إقبالًا كبيرًا في الأسواق الدولية، عُرف باسم «الأميرة الجميلة»، وهي أحد أنواع الفراولة اليابانية المميزة، التي تمت زراعتها مؤخرًا.

ما هي فراولة «الأميرة الجميلة»؟

وفق ما ذكر موقع «ghanamma» العالمي، أن فراولة «الأميرة الجميلة» هي نوع من الفراولة اليابانية ذات شكل ولون ونكهة لا مثيل لها، وتصل تكلفتها إلى 350 دولارًا للقطعة الواحدة، ما جعلها من أغلى ثمار العالم.

وتم تطوير زراعة تلك الحبات من الفراولة، من قبل مزارع ياباني يدعى ميكيو أوكودا، الذي يتمتع بخبرة تزيد عن 45 عامًا في زراعة الفراولة.

وبحسب التقرير، يصل حجم ثمرة هذا النوع من الفراولة، إلى حجم كرة التنس تقريبًا، ويزن حوالي 100 جرام.

سبب ارتفاع حبات فراولة «الأميرة الجميلة» 

يعود السر خلف ارتفاع حبات فراولة «الأميرة الجميلة» إلى أن نكهتها تشبه نكهة الورود، ما يجعل الإقبال عليها كبيرًا، كما يقال إن اللون الأحمر النابض بالحياة لبشرتها اللامعة يتخلل حتى جوهرها، كما أن طعمها يفتقر إلى الحموضة والمذاق غير التقليدي الذي يحصل عليه المرء عادة من أصناف بعض الأنواع الأخرى من الفراولة.

وتحتوي هذه الفراولة المميزة على 13 درجة بريكس (وهي درجة السكر المذاب في المحلول)، ما يعني أنها حلوة بشكل استثنائي، مقارنة بدرجة 10 بريكس النموذجية التي عادة تتواجد في الفراولة العادية، بالإضافة إلى أن النضج الطويل والبطيء، يجعل هذه الفراولة الكبيرة ذات مذاق مختلف.