رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

قبل تنسيق المرحلة الأولى.. شروط تعديل الرغبات في استمارة اختيار الكليات

كتب: روان مسعد -

01:49 م | الأربعاء 02 أغسطس 2023

إدخال الرغبات

التوزيع الجغرافي أهم ما يجب الالتفات إليه، عند كتابة رغبات الثانوية العامة، حيث تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق السبت المقبل، وترغب كثير من الفتيات في الالتحاق بكليات قريبة من المنزل، خاصة أنها في مراحل حياتها الأولية قبل العمل والاندماج في المجتمع بشكل أكبر، وربما تخطئ عند كتابة رغبات لذا نوضح ما يجب فعله عند كتابة رغبة خاطئة، وفي حالة التعديل، والحالة الوحيدة المسموح فيها بالتعديل، بحسب موقع تنسيق الثانوية العامة.

شروط تعديل رغبات تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة

الشرط الوحيد الذي يسمح فيه بتعديل الرغبات، أن تكون الجامعة أو المعهد في النطاق الجغرافي المحدد للطالب من الأقرب للأبعد، لذلك فإن البعد الجغرافي من أهم شروط اختيار الكلية المناسبة عند وضع رغبات تنسيق الثانوية العامة.

- في البداية الدخول على موقع التنسيق (www.tansik.digital.gov.eg)، وإدخال رقم الجلوس، والرقم السري الموجود في شهادة نجاح المدرسة.

- يمكنك إدخال الرغبات أكثر من مرة، على موقع تنسيق الثانوية العامة 2023، وتعديلها بأكثر من طريقة، ولكن مع مراعاة البعد الجغرافي.

- يضع الموقع أعلى كلية أو معهد حكومي شروط الالتحاق بها وأيضا الحد الأدنى من مجموع الالتحاق، ويجب عليكي مراجعته جيدا، لأنه في حالة عدم استيفاء الشروط تظل الرغبة قائمة، لكن الكلية لن تكون ضمن تنسيقك، سواء بسبب المجموع الكلي أو مجموع اللغات أو غيره.

- في جميع الحالات يقوم الموقع بتنبيه الطالب في حالة عمل أي أخطاء، خصوصا في التوزيع الجغرافي المتدرج.

ويمكن للطالب تحريك الرغبات إلى أسفل أو أعلى، أي إعادة ترتيبها، باستخدام الأسهم الجانبية ↑↓ أو حتى إلغاء الرغبة بالضغط علامة x.

يمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر، وكلية وأخرى، ومعهد وآخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة.