رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أفضل طريقة لتقشير فروة رأسك في منزلك.. «مش هتحتاجي صالون تجميل»

كتب: منة الصياد -

06:33 ص | الأربعاء 02 أغسطس 2023

تقشير فروة الرأس - تعبيرية

تقشير فروة الرأس يُعد من الخطوات المهمة التي تساهم في تعزيز صحة الشعر والعمل على وصول التغذية له بالشكل المطلوب، لذلك يُنصح بالقيام بها من وقت لآخر بشكل منتظم، لكن باتباع خطوات صحيحة حتى لا تتعرض للضرر الصحي أو أي آثار سلبية.

خطوات صحيحة لتقشير فروة الرأس 

وللتمكن من تقشير فروة الرأس بصورة صحية، قدم موقع «wikihow» العالمي، مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها عند القيام بالأمر في المنزل، وهي:

- غسل الشعر بالشامبو 

يعمل تقشير فروة رأسك بشكل أفضل عندما يكون الشعر مغسول حديثًا، لذا قومي بغسله جيدًا وتأكدي في كل مرة من غسل كل رغوة الصابون منه، وإذا كنتي تستخدمين علاجًا منزليًا، فمن الأفضل على الأرجح غسل شعرك أولاً وتقشيره بعد ذلك. 

- مشطي شعرك لإزالة التشابك

من المهم أيضًا أن تستخدمي مشطًا واسعًا أو فرشاة مبللة لفك تشابك أي عقد في شعرك، فبهذه الطريقة لن تقلقي بشأن أي تشابك أثناء التقشير. 

- دلكي فروة رأسك بالمنتج واشطفيه جيدًا

يمكن أن يؤدي التعرض لخشونة فروة رأسك أو الإفراط في التقشير إلى تساقط الشعر وتلفه، لذا لتجنب هذا، ابدأي ببطء في تدليك فروة الرأسن، بالقيام بحركات دائرية لتوزيع منتج التقشير.

- قشري شعرك مرة في الأسبوع أو الشهر

اعتمادًا على نوع شعرك، قد تحتاجين إلى تقشيره مرة في الأسبوع أو مرة كل شهر، فقط ابدئي بتقشيره مرة كل أسبوعين، ثم حاولي مرة واحدة في الأسبوع، وإذا كان التقشير كل أسبوعين يؤذي فروة رأسك، انتظري أسبوعين آخرين قبل التقشير مرة أخرى. 

- وضع بخاخ واقٍ من الشمس قبل التقشير

إذا كانت بشرتك حساسة، فقد يكون من الأفضل إضافة طبقة حماية إضافية بين بشرتك والمقشر، وذلك من خلال استخدام بخاخ واقي الشمس ووضعه على فروة رأسك للمساعدة في تقليل الحساسية.