رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

وصفة أوائل الثانوية العامة للتفوق.. كيف وصلوا إلى القمة؟

كتب: آية المليجى -

10:30 م | الإثنين 31 يوليو 2023

الطالب زياد محمد سعد حماد الحاصل على المركز الأول مكرر في الثانوية العامة

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022-2023، بنحو 78.8%، قبل أن التواصل هاتفيا مع الأوائل في مختلف الشعب على مستوى الجمهورية. 

وعمت الفرحة في أرجاء منازل طلاب أوائل الثانوية العامة، واعتلت أصوات زغاريد الأمهات بعد عام كامل من التوتر والقلق، في مواجهة ضغط مذاكرة دروس الثانوية العامة، ليكلل الأوائل مجهودهم بتصدر قوائم المتفوقين، قبل أن يعلن كل طالب وصفته الخاصة للتفوق وتصدر قائمة الأوائل. 

تنظيم الوقت.. سر تميز الأول علمي رياضة 

«اعمل اللي عليك من أول السنة وربنا كريم.. والباقي عليه»، نصيحة وجهها الطالب زياد محمد سعد حماد الحاصل على المركز الأول مكرر في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية شعبة علمي رياضة، موضحا لـ«الوطن»، أن السر وراء تفوقه كان تنظيم وقت، إذ حرص على استثمار وقته منذ بداية السنة حتى نهايتها. 

6 ساعات يوميا.. ماذا قال صاحب المركز الثالث؟ 

عبر الطالب أسامة محمد يوسف نصار، ابن محافظة المنوفية، عن سعادته بحصوله على المركز الثالث على مستوى الجمهورية، قسم علمي رياضة، مؤكدا أنه كان يذاكر 6 ساعات يوميًا في سبيل الوصول إلى هدفه الذي وضعه أمام عينيه منذ دخوله الثانوية العامة. 

تكريس وقته للمذاكرة.. «مارسلينو» السابع على الجمهورية

وفي تصريحاته لـ«الوطن»، عبّر الطالب مارسلينو سامر، صاحب المركز السابع على مستوى الجمهورية، عن سعادته، بتحقيق حلمه بالحصول على مركز متقدم ضمن أسماء الأوائل في الثانوية العامة، وكشف عن السر وراء تفوقه وهو تكريس وقته للمذاكرة وعدم ممارسة جميع هوياته التي كان يحبها مثل كرة قدم ورسم وتصميم مواقع، والقراءة في الروايات، إذ فضل وقته المذاكرة فقط. 

وصفة خاصة من «محمد» صاحب المركز السابع 

ذكر محمد محمد التميمي محمد جوهر، ابن مدينة المنزلة في محافظة الدقهلية، صاحب المركز السابع في الثانوية العامة، أنه كان يعتمد على المذاكرة في وقتها وعدم تراكم مذاكرة المواد عليه: «كنت أذاكر أول بأول منذ بداية السنة».

وأوضح «التميمي» أنه كان يغلق الباب ويجلس بمفرده من 6 إلى 10 ساعات يوميًا: «كنت بقفل باب غرفتي وأراجع كل الدروس، وكنت أستغرق في المذاكرة من 6 ساعات وحتى 10 ساعات بدون أن أشعر بأن الوقت يمر».