رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

صلى عليها مئات وشيعتها 70 سيارة.. حكاية سيدة رحلت وهي تصلي بعد تأدية العمرة

كتب: آية أشرف -

03:55 م | الجمعة 28 يوليو 2023

والدة علاء منصور

فارقت إحدى السيدات عالمنا، بعدما حققت مرادها بزيارة الكعبة الشريفة، وقضاء العمرة وزيارة بيت الله الحرام، الذي تحقق صباح الجمعة الماضية، إلى أن لفظت السيدة أنفاسها الأخيرة عقب 24 ساعة، وهي تؤدي صلاة المغرب، وكأنها أدت رسالتها الأخيرة. 

رحلة قصيرة في بلاد الحرمين قضتها والدة خبير الأبراج علاء منصور داخل الأراضي السعودية، لتأدية مناسك العمرة، إذ هبطت طائرتها للسعودية لتأدية مناسك العمرة يوم الجمعة الماضي، بعدما قام ابنها بتوصيلها والاطمئنان عليها على أمل العودة في اليوم التالي، حيث كانت «عمرة يوم واحد» لتعود الأم بالفعل في موعدها لأرض الوطن دون أن تعود لحياتها، إذ كان القدر محتوم.

ابنة الراحلة: توفيت فور عودتها لمصر

رحلة العمرة كانت حُسن الختام للسيدة، حافظة كتاب الله، التي عرفها الناس بحسن سيرتها، ومواقفها الإنسانية، وتواجدها بدروس العلم والدين، حتى أنها لفظت أنفاسها وهي تؤدي الصلاة، تاركة أولادها تائهين، بعدما رحلت بشكل مفاجئ، بحسب ما ذكرت ابنتها «عزة منصور»

وأكدت ابنة الفقيدة، أنها توفيت فور عودتها لمصر، يوم السبت الماضي، بعد تأديتها المناسك يوم «الجمعة» رغم تعبها، مدونة من خلال منشور عبر «فيس بوك»: «أنا مامتي وحبيبتي أخويا طلعها عمرة يوم الجمعة اللي فاتت جت السبت تاني يوم، لأنها كانت عمرة اليوم الواحد واتوفت وهي بتصلي المغرب بعد ما وصلت مصر حبيبتي مرضتش تركب wheel chair وطافت وكملت السبع أشواط على رجليها».

السيرة العطرة وحسن الخاتمة، كادت جعلت يوم دفنها، وتحديدًا بالمقابر برائحة «المسك»، وفقًا لوصف ابنتها للحظة وصولها مثواها الأخيرة: «مامتي صلى عليها المئات في الجامع والدفنة كانت أكتر من سبعين عربية دعولها واقرولها قرآن وبالرغم أنه كان يوم حر المقبرة كانت هوا وريحتها مسك، واتعملها كذا ختمة قرآن من ناس أعرفها وناس سمعوا بس عن حلاوة إنسانيتها وروحها الحلوة وطيبة قلبها وصحبتها الصالحة».

دعاء أخير ترجته «عزة» وهي تصف والدتها الفقيدة بكلمات مقتضبة: «كانت جميلة أوي في روحها وأخلاقها ربنا يرحمها وييسر حسابها ويمن كتابها ويجعل قبرها روضة من رياض الجنة ويعفو عنها ويغفر لها اللي مطمني حسن خاتمتها لقيت اللي بيعزوني يقولوا أنا معاها في درس الدين واللي تعرفها من جلسة قرآن». 

وفاة والدة علاء منصور

وكان علاء منصور أحد خبراء علم الفلك، والأبراج، أعلن منذ أيام عن وفاة والدته عقب عودتها من المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، إذ نشر صورا لها، مطالبًا الجميع بالدعاء للراحلة بالرحمة والمغفرة، وللأسرة بالصبر والسلوان.

ودون خبير الأبراج، علاء منصور منشورًا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يُعلن فيه الخبر، قائلًا: «أمي خلاص ماتت، أمي كانت في العمرة امبارح وماتت دلوقتي، أنا خلاص ما بقيتش علاء، أنا مُت أنا كمان».