رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

كيفية إزالة صبغة الشعر من الجلد بسرعة في المنزل.. «مش هتحتاجي وقت»

كتب: منة الصياد -

04:12 ص | الجمعة 28 يوليو 2023

إزالة الصبغة من اليد

عند استخدام صبغة الشعر في المنزل، عادة ما تعاني بعض السيدات من الآثار التي تتركها تلك المواد على الأيدي، وعادة ما يصعب التخلص منها وإزالتها بشكل سريع وفعال، خاصة مع الخوف لاستخدام اليدين بالخطأ على الوجه أو العينين والتأثر بهذه المادة.

خطوات للتخلص من صبغة الشعر في اليد

ووفق ما قدم موقع «wikihow» العالمي، هناك مجموعة من الخطوات التي تساعد على التخلص من آثار صبغة الشعر في اليد بشكل سلس، وهي:

- المنظفات السائلة على البقعة

استخدمي أصابعك لفرك ما يقرب من 1 ملعقة صغيرة من صابون الأطباق السائلة أو منظف الغسيل على المنطقة المصبوغة من يدك، لكن انتبهي لاستخدام منظفًا خاليًا من الأصباغ والعطور حتى لا يتسبب في حدوث تهيج ببشرتكن مع الالتزام بحفظ المنظف بعيدًا عن عينيك.

- الماء الدافئ

في هذه الطريقة، انقعي قطعة قماش نظيفة في ماء دافئ به مادة منظفة، ومن ثم مرري تلك القطع على بشرتك التي تريدين غسلها، وافركي العلامات جيدًا حتى تتخلصي منها تمامًا.

- صودا الخبز وصابون الأطباق

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين من صابون الأطباق السائل، وقلبيهم جيدًا حتى تمام التجانس،  حيث أن صودا الخبز لها تأثير كاشط وتنظيف خلايا الجلد الميتة الملطخة بالصبغة، لتكشف عن بشرة نظيفة تحتها، فيما يجذب الصابون جزيئات الصبغة وينظف الجلد عن طريق إزالتها.

- معجون الأسنان

ضعي معجون الأسنان على بقعة الصبغة، واستخدمي أصابعك أو فرشاة أسنان نظيفة لوضع نقطة من معجون الأسنان على الصبغة على بشرتك، ومن ثم افركيه واشطفيه بالماء الدافئ.